ترميم مراكز قرآني - الأردن

الدولة الأردن

عدد المستفيدين 0

المبلغ 6000

المراكز القرآنية - الأردن

أثنى الله سبحانه وتعالى على من يعمر مساجده فقال: ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ) [التوبة:18]. وإن من عمارة المساجد إقامتها، وتعاهدها ويدخل في ذلك إنشاء المراكز القرآنية فيها وهذا من قبيل الصدقة الجارية، ويا له من أجر عظيم في الحياة وبعد الممات وذلك مصداقا لقول رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِنَّ مِمَّا يَلْحَقُ الْمُؤْمِنَ مِنْ عَمَلِهِ وَحَسَنَاتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ عِلْمًا عَلَّمَهُ وَنَشَرَهُ، وَوَلَدًا صَالِحًا تَرَكَهُ، وَمُصْحَفًا وَرَّثَهُ، أَوْ مَسْجِدًا بَنَاهُ، أَوْ بَيْتًا لِابْنِ السَّبِيلِ بَنَاهُ، أَوْ نَهْرًا أَجْرَاهُ، أَوْ صَدَقَةً أَخْرَجَهَا مِنْ مَالِهِ فِي صِحَّتِهِ وَحَيَاتِهِ يَلْحَقُهُ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهِ» (رواه ابن ماجة).

ويواجه المسلمون في مناطق شتى من العالم صعوبات وعوائق في تعليم أبنائهم القرآن بسبب بعد المسافة ومن هذا المنطلق يأتي هذا المشروع لإنشاء المراكز القرآنية وتدريس علوم القرآن وتوفير الوسائل المعينة على ذلك .

أهداف المشروع :

  • إعمار المساجد ورعاية أهل القرآن الكريم.
  • توفير مركز لتعليم القرآن الكريم ونشر علومه
  • سد حاجة المسلمين إلى إيجاد مركز قرآني مناسب وقريب .

طبيعة المشروع :

ترميم وصيانة المراكز القرآنية في مخيمات اللاجئين في الأردن

الجهة المنفذة :

  • جمعية المحافظة على القرآن الكريم
>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019