الباطني: حملة #لنحقق_حملهم نافذة مشرقة للعمل الإنساني الكويتي لخدمة إخواننا الصم

16/10/2017

برعاية وزير الشئون الاجتماعية وحضور العديد من الشخصيات الرسمية والدعوية

الباطني: حملة #لنحقق_حلمهم نافذة مشرقة للعمل الإنساني الكويتي لخدمة إخواننا الصم

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية أحمد الباطني بأن الجمعية نجحت بفضل الله في تنفيذ حملتها الخيرية المجتمعية الأولى لخدمة الصم داخل الكويت تحت شعار #لنحقق_حلمهم ضمن مشروع (مواهب القلوب) لدعم ذوي الإعاقة، والتي خُصصت لخدمة الصـم في دولة الكويـت.

وأوضح الباطني أن ذلك النجاح لم يكن ليتحقق لولا فضل الله عز وجل أولا ثم بفضل تفاعل وحضور أهل الخير في الكويت ومؤازرة رعاة الحملة والجهات الداعمة لنا.

وأوضح الباطني أن حصيلة تبرعات الحملة بلغت 90000 د. ك تقريبا

وأكد الباطني على أن تلك الحملة تعد نافذة مشرقة للعمل الإنساني الكويتي برعاية وزارة الشئون الاجتماعية، وأن المنابر القرآنية مستمرة في خدمة جميع شرائح المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه ، وأنها تضع على عاتقها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت من خلال مشروعها «مواهب القلوب» الذي يهتم بهذه الفئة المهمة في المجتمع الكويتي، للنهوض بهم وتوفير احتياجاتهم في مجال تعليم كتاب الله تعالى وتعلمه وتدبره .

وأضاف الباطني أن تدشين الحملة كان يوم السبت الموافق 14/10/2017م من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة في مجمع (ذا جيت مول) بمنطقة العقيلة.

وتوجه الباطني بالشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح تلك الحملة المباركة، وخص بالشكر كلا من معالي وزير الشئون الاجتماعية السيدة الفاضلة / هند صبيح الصبيح على رعايتها لهذه الحملة بحضور السيدة الفاضلة الدكتورة/ شفيقة العوضي (مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة) ممثلا لراعي الحفل، والسادة وزارة الدولة لشئون الشباب، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، ومجمع ذَا جيت مول، والنادي الكويتي الرياضي للصم، ومجموعة الملا ، والأمانة العامة للأوقاف، وكلية القانون الكويتية العالمية، وجريدة الأنباء، وجريدة الراي، وموقع نبض، وشركة فور فريم، وشركة كليك ميديا، وشركة ديفرنت ميديا، وموقع سرمد الإخباري، ومبادرة قائد كفو على رعايتهم الكريمة واحتضانهم جميعا لهذا الحدث المبارك .

كما توجه بالشكر الجزيل لجميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة التي قامت بتغطية فعاليات الحملة ، كما شكر للمقدم المتألق أ. عبدالكريم العنزي تميزه في تقديم الضيوف وتفاعله مع الحملة بالشعر والكلمات الجميلة .

كما شكر القائمين على الحملة وعلى رأسهم فضيلة د. خالد المذكور (رئيس حملة لنحقق حلمهم) وفضيلة د. محمد العوضي (مشرف عام الحملة)، والشيخ فهد الكندري (مشرف عام مشروع مواهب القلوب) وضيوف الحملة من الخارج وعلى رأسهم د. خالد الجبير، وأ. سعيد القحطاني من المملكة العربية السعودية، وأ.علي السناري من دولة قطر على مجهوداتهم الكبيرة في إنجاح الحملة وتفاعل الناس معها .

وعن أهداف الحملة أوضح الباطني أنها تعقد لأول مرة للصم في دولة الكويت، وتهدف إلى تعليم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين من خلال لغةالإشارة، وتخريج معلمي القرآن بلغة الإشارة، والمساهمة بتأهيل وتدريب مترجمين للغة الإشارة، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج فيالمجتمع، الى جانب توظيف التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الصم .

وإلى فتح المجال أمام المحسنين والمتبرعين للإسهام في مشروع (مواهب القلوب) ودعم المبادرات والمنتجات التي سيقدمها المشروع لذوي الإعاقة ولا سيما فئة الصم .

وعن فعاليات الحملة ذكر الباطني أنها ابتدأت بتلاوة من القرآن الكريم ثم كلمة راعية الحفل وزيرة الشؤون الاجتماعية ألقتها بالنيابة عنها د. شفيقة العوضي، ثم كلمة د.خالد المذكور ثم كلمة الشيخ د. محمد العوضي مشرف عام حملة #لنحقق_حلمهم ، وتلتها كلمة أ.إسماعيل عيسى كرم رئيس نادي الصم الرياضي الكويتي، ثم كلمة الداعية د. خالد الجبير، ثم كلمة الشيخ فهد الكندري، وقد تخللها عرض فلاشات الحملة والتعريف بأهدافها ، ولقاءات مع الصم .

وفي الفترة المسائية كان عرض التجربة القطرية مع الأستاذ علي السناري عضو مجلس أمناء مجمع التربية السمعية للصم – من دولة قطر ، ثم كان عرض التجربة السعودية مع الأستاذ سعيد القحطاني ( رئيس الاتحاد السعودي للصم ونائب رئيس الاتحاد العربي للصم) ، تلاها عرض الأسرة الكويتية في التعامل مع الصم ، ثم كانت محاضرة د. محمد العوضي والشيخ فهد الكندري، أعقبها محاضرة الداعية د. خالد الجبير، وكان الختام بالإعلان عن قيمة تبرعات الحملة، وتم اختتام فعاليات الحملة في العاشرة مساء، كما تضمنت الحملة معرضا في مجمع ذا جيت مول للعديد من الجهات المشاركة والراعية .

وبين الباطني أن مشروع «مواهب القلوب» ينطلق من حاجة الصم وغيرهم من ذوي الإعاقة إلى تعلم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين، وحرص «المنابر القرآنية» على الإسهام في تخريج دعاة ومعلمين من الصم، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وإلى زرع الثقة في نفوس ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وغيرهم من تلك الشريحة المهمة في المجتمع، وإلى تنمية النواحي الاجتماعية والنفسية والدينية للصم والمعاقين، وتوفير مترجمين بعدد كاف لخدمة الصم في كل المجالات بعد تأهيلهم، والاستعانة بمترجمي لغة الإشارة والترجمة لكافة أنشطة الصم.

وعن رؤية المشروع وأهدافه، ذكر الباطني أنه يسعى إلى أن تكون الجمعية نموذجا يحتذى به في العناية بالصم في مجال ربطهم في كتاب الله عز وجل، وإلى تحسين حياة الأفراد الصم في المجتمع الكويتي من خلال تمكينهم اجتماعيا وشرعيا ومعرفيا.

وعن المجالات التي يمكن المساهمة من خلالها في دعم فئة الصم في الكويت أوضح الباطني أنها متنوعة من خلال توفير الأجهزة الطبية للصم وكفالة الحافظ الأصم وتخريج الدعاة من الصم وطباعة المناهج القرآنية، وإصدار التطبيقات الذكية، وإقامـــة المسابقـات القـرآنية، والأنـدية الصيفية، والمراكز التعليمية، وتوفير المعلمين بلغة الإشارة، وعقد الدورات والمحاضرات لفئة الصم.

ونوه الباطني بأنه الحملة لدعم أخواننا الصم مستمرة حتى تحقيق جميع أهدافها ، وعن طرق التبرع والمساهمة في الحملة بين الباطني أنه يمكن زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو متابعة حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017