"المنابر القرآنية" في ضيافة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية للتعريف بحملة #لنحقق_حلمهم

10/10/2017

"المنابر القرآنية" في ضيافة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية للتعريف بحملة #لنحقق_حلمهم

قام وفد جمعية المنابر القرآنية بزيارة إلى د. عبدالله المعتوق (رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) وكان في استقبالهم أ. خالد الخليفي (مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة) .

وقد مثل الجمعية في تلك الزيارة كل من د.عصام الفليج (أمين سر المنابر القرآنية) وصباح اليعقوب (المدير العام للجمعية) ، وهدفت الزيارة إلى التعريف بحملة (# لنحقق حلمهم) لدعم إخواننا الصم في دولة الكويت ، ضمن مشروع (مواهب القلوب) لدعم ذوي الإعاقة، بهدف تخفيف معاناتهم وتوفير أفضل السبل لتعليمهم والعناية بهم.

وقد رحب د. عبدالله المعتوق (رئيس الهيئة الخيرية) بأعضاء الوفد وأثنى على جهود المنابر القرآنية وأنشطتها ومشاريعها النوعية في خدمة القرآن الكريم ونشر علومه ، وأكد اليعقوب أنه تم تباحث العديد من أوجه وآفاق التعاون والتكامل في العمل الخيري والإنساني عموما، وبحث طرق دعم وتفعيل حملة #لنحقق_حلمهم والاستفادة من الخبرات وتبادل الآراء لتحقيق الدعم الأنسب لتلك الشريحة المهمة من المجتمع الكويتي .

وأكد اليعقوب على أهمية تضافر الجهود لتحقيق أهداف الحملة المتمثلة في تعليم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين من خلال لغة الإشارة لفئة الصم، وتخريج معلمي القرآن بلغة الإشارة، والمساهمة بتأهيل وتدريب مترجمين للغة الإشارة، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، الى جانب توظيف التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الصم .

وأوضح اليعقوب في ختام تصريحه أنه يمكن المساهمة في دعم إخواننا الصم عن طريق التبرع والمساهمة بزيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو متابعة حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr@

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017