المنابر القرآنية أقامت الحفل الختامي لحملة #لنحقق_حلمهم لدعم إخواننا الصم 

19/11/2017

المنابر القرآنية أقامت الحفل الختامي لحملة #لنحقق_حلمهم لدعم إخواننا الصم

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية أحمد الباطني عن نجاح حملة الجمعية الأولى لدعم إخواننا من فئة الصم ، والتي أطلقتها الجمعية تحت شعار#لنحقق_حلمهم ..

جاء ذلك في الحفل الختامي الذي أقامته المنابر القرآنية لتكريم الصم والمترجمين والجهات الداعمة والراعية للحملة في فندق كوستا ديل سول بمنطقة الشعب البحري ، والذي حضره جمع من ممثلي تلك الجهات والعديد من الشخصيات ومشاهير التواصل الاجتماعي .

وقد ابتدأ الحفل بتلاوة من آي الذكر الحكيم ، ثم كلمة عريف الحفل أ. حسين العنزي ، ومن ثم عرض فيلم (حملة الصم .. من الفكرة إلى الإنجاز) ثم كانت كلمة أ. أحمد الباطني (رئيس مجلس الإدارة) ، ثم كلمة مشرف عام الحملة د. محمد العوضي ، وكان الختام بتكريم الصم والجهات المشاركة في الحملة، والدعوة للعشاء على شرف الحضور الكرام .

وقال الباطني في كلمته : لا يسعنا في هذه المناسبة الطيبة إلا أن نشكر الله أولا على فضله ونعمائه في تشريفنا بهذا العمل المبارك لخدمة القرآن الكريم ونشر علومه؛ كما نتوجه بالشكر الجزيل لكل من دعم هذه الحملة من جهات رسمية وأهلية وأفراد سائلين الله عز وجل أن يجعله في ميزان أعمالهم وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة.

وأضاف الباطني : أطلقت جمعية المنابر القرآنية مشروعها القرآني " مواهب القلوب لدعم ذوي الهمم" والذي يهتم بالعديد من الفئات ومنها هذه الفئة الغالية التي نكن لها كل حب وتقدير، ونسعى للنهوض بها والعمل على توفير احتياجاتها وتحقيق طموحاتها ، وقد نجحنا في حملتنا بفضل الله وجمعنا فيها 90 ألف دينار كويتي ، ونحن نعمل حاليا على تحقيق أهدافها من خلال تعليم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين ، وتخريج معلمي القرآن بلغة الإشارة، والمساهمة بتأهيل وتدريب مترجمي لغة الإشارة، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وتوظيف التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الصم .

وفي كلمة الشكر قال الباطني : انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم " من لم يشكر الناس لم يشكر الله" ، نقولها من القلب : شكراً للجميع ، ونخص بالذكر والشكر كلا من : السادة وزارة الدولة لشئون الشباب، ، ومجمع ذَا جيت مول، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، والنادي الكويتي الرياضي للصم، ومجموعة الملا ، والأمانة العامة للأوقاف، وشركة فور فريم الإعلامية، ومجموعة الراي الإعلامية، وجريدة الأنباء، وشركة ويف لاين الإعلامية، وشركة كليك ميديا، وشركة ديفرنت ميديا، وشبكة سرمد الإعلامية، ومبادرة قائد كفو، على رعايتهم الكريمة لتلك الحملة المباركة، كما نشكر فندق كوستا دل سول على رعايتهم الكريمة لهذا الحفل التكريمي، مضيفا ونشكر جميع القائمين على هذه الحملة المباركة ونخص بالشكر أ. صباح اليعقوب(مدير عام جمعية المنابر القرآنية) ، وأ. هشام الكندري (رئيس اللجنة المنظمة للحملة) ، وأ. مها الحمدان ( خبيرة لغة الإشارة) ، وأ. يعقوب الراشد ( مدير الخدمات المساندة) ، وأ.عبدالخالق العنزي (مدير تنمية الموارد) ، وأ. حسين العنزي ( مدير العلاقات العامة والإعلام) ، ود. بلعيد خرماش ( مدير الشئون التعليمية)، وأ. ذياب أبوساره (مدير الموقع الإلكتروني) .

وفي ختام كلمته قال الباطني : إن المنابر القرآنية لن تألو جهدا في تقديم خدماتها لرعاية كتاب الله عز وجل ونشر علومه من خلال مشاريعها النوعية التي تخاطب جميع فئات المجتمع، ونكرر شكرنا الجزيل لكل من دعم وساهم ونظم وشارك في هذه الحملة ، سائلين الله تعالى الخير والسداد للجميع ، وأكد الباطني أن احتفال المنابر القرآنية بنجاح حملة #لنحقق_حلمهم لدعم إخواننا الصم- تكريم مستحق للجهات الراعية والداعمة لأنهم كانوا سببا في نجاح تلك الحملة المباركة .

من جانبه ألقى د. محمد العوضي (مشرف عام الحملة) كلمة شكر فيها جمعية المنابر القرآنية على جهودها في خدمة القرآن والعناية بإخواننا الصم ، وأكد فيها أن تلك الحملة هي تجسيد حقيقي لمعنى الحملة المجتمعية الموجهة لتلك الشريحة المهمة في المجتمع ، فيما تولى أ.يوسف الراشد الترجمة بلغة الإشارة على منصة الحفل .

ثم كانت فقرة التكريم وتقديم شهادات الشكر والتقدير في جو تسوده روح التواصل والسرور مع إخواننا وأخواتنا الحضور من الصم .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017