المنابر القرآنية تشكر للأنباء رعايتها الإعلامية لحملة "لنحقق حلمهم" لخدمة الصم في دولة الكويت

07/12/2017

المنابر القرآنية تشكر للأنباء رعايتها الإعلامية لحملة "لنحقق حلمهم" لخدمة الصم في دولة الكويت

  • المرزوق : مساهمة جريدة الأنباء في دعم حملة الصم ينطلق من دورها الوطني والإنساني
  • عبدالرحمن : نثمن جهود المنابر القرآنية في رعاية ذوي الهمم في الكويت وننطلق
  • الفليج : المنابر القرآنية لا تألو جهدا في تقديم الدعم والرعاية لذوي الهمم في الكويت

نظمت جمعية المنابر القرآنية زيارة شكر إلى مقر جريدة الأنباء الكويتية ، وضم الوفد كلا من أمين السر د. عصام الفليج ، ونائب رئيس اللجنة المنظمة لحملة "لنحقق حلمهم" أ. مها الحمدان؛ وذلك في إطار حرص المنابر القرآنية على تكريم وشكر الجهات الراعية والداعمة لهذه الحملة التي أطلقتها دعما لفئة الصم في الكويت.

وأهدى الوفد خلال الزيارة لوحة (أم الكتاب) التذكارية لرئيس تحرير جريدة الأنباء أ. يوسف المرزوق ، وذلك بحضور مستشار الجريدة أ. يوسف عبدالرحمن .

وقد عبر أ. المرزوق عن شكره وتقديره لجهود المنابر القرآنية في رعاية ذوي الهمم من خلال مشاريعها القرآنية التي تخاطب جميع فئات المجتمع، وعنايتها الفائقة بتلك الفئة المنسية على وجه الخصوص، وأعرب عن سعادته الغامرة بتلك الحملة ، وأكد على أن مساهمة جريدة الأنباء الكويتية في دعم تلك الحملة ينطلق من دورها الوطني والإنساني وواجبها تجاه المجتمع الكويتي؛ واهتمامها بشكل خاص بتلك الفئة الخاصة .

ووعد أ. المرزوق بدعم جهود الجمعية وحملاتها القادمة لفئة ذوي الهمم الغالية على قلوبنا جميعا، وحث جميع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية إلى تكثيف العناية بهم وتقديم التسهيلات اللازمة لهم .

من جانبه ثمن مستشار جريدة الأنباء أ. يوسف عبدالرحمن دور المنابر القرآنية وجهودها في العناية بذوي الهمم في المجتمع الكويتي ونجاح حملة "لنحقق حلمهم"، وتطرق في حديثه إلى أبرز احتياجات فئة الصم وكيفية توفير متطلباتهم؛ موضحا بأن الأنباء ستقوم بتسليط الضوء على معاناة هذه الفئة عن قرب وتوعية المجتمع بأهمية هذه الفئة ووجوب مساندتها .

بدورها أوضحت أ. الحمدان بصفتها خبيرة لغة الإشارة أهمية تقديم الدعم المناسب لشريحة الصم والعمل على اندماجهم في المجتمع ، ومد جسور التواصل والحوار معهم.

وتواصلت بلغة الإشارة مع أ. فاطمة معرفي من فئة الصم التي حضرت اللقاء لتقديم الشكر والثناء لجريدة الأنباء لتسليطها الضوء على معاناة الصم في دولة الكويت ، كما أعربت عن سعادتها الغامرة وهي تقرأ القرآن الكريم، ودعت لزيادة حلقات تعليم القرآن الكريم بلغة الإشارة من خلال المنابر القرآنية .

من جانبه أوضح أمين سر المنابر القرآنية د. عصام الفليج أن تلك الزيارة تأتي تتويجا لهذا الدعم الكريم المقدم من جريدة الأنباء الكويتية لحملة "لنحقق حلمهم" ؛ شاكرا لـ "الأنباء" رغبتهم في دعم المبادرات والحملات الوطنية والمجتمعية لخدمة ذوي الهمم .

وأوضح أن المنابر القرآنية لا تألو جهدا في دعم تلك الفئات من خلال مشروع "مواهب القلوب" لدعم ذوي الهمم، وتقديم الرعاية اللازمة للصم ، والعمل على تحقيق أهداف الحملة من خلال تعليم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين ، وتخريج معلمي القرآن بلغة الإشارة، والمساهمة بتأهيل وتدريب مترجمي لغة الإشارة، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وتوظيف التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة لخدمة الصم .

وبين أن "المنابر القرآنية" نجحت في تدشين 3 حلقات قرآنية؛ منها حلقتان للرجال وأخرى للنساء، وذلك بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم، حيث تعقد حلقة الرجال في مقر النادي بغرناطة؛ وحلقة النساء في مقر النادي بكيفان، وتهدف الحلقة إلى تعليم ربع حزب من القرآن مع ضبط الكتابة بالرسم العثماني، والإلمام بمعاني الآيات من قبل إخواننا الصم.

وفي ختام اللقاء توجه د. الفليج وأ. مها الحمدان وأ. فاطمة معرفي بجزيل الشكر والامتنان لجهود الأنباء في دعم تلك الحملة .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017