د. الفليج : رعاية كلية القانون لطلبة الصم مبادرة أكاديمية غير مسبوقة

24/01/2018

بعد تخصيص 4 مقاعد جامعية للصم

د. الفليج : رعاية كلية القانون لطلبة الصم مبادرة أكاديمية غير مسبوقة

أعرب أحمد الباطني رئيس مجلس ادارة جمعية المنابر القرآنية عن بالغ شكره وتقديره لمساهمة كلية القانون الكويتية العالمية ودورها في إنجاح حملة "لنحقق حلمهم" لدعم إخواننا الصم؛ وذلك من خلال تخصيص 4 مقاعد جامعية كمنح دراسية لهم .

جاء ذلك في أعقاب زيارة وفد جمعية المنابر القرآنية لكلية القانون الكويتية العالمية والذي ضم كلا من أحمد الباطني - رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية، ود. عصام الفليج - أمين السر، و أ. مها الحمدان - عضو لجنة المواهب في جمعية المنابر القرآنية وخبير ترجمة لغة الاشارة العربية في الاتحاد العربي للصم، إضافة إلى الطلبة الصم المقبولين في الكلية.

وكان في استقبال الوفد أ. د. محمد المقاطع - رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، الذي رحب بالوفد، ود. صالح العتيبي - العميد المساعد للشؤون الطلابية، وأ. نضال القطمة - مسؤول التسجيل، وأ. فاطمة العليمي - الاختصاصية الاجتماعية، وأ. فوزية الشهاب - رئيس شؤون الطلبة والقبول.

وقد رحب د.المقاطع بالحضور؛ مؤكدا أهمية هذه الفئة التي يجب الاهتمام بها من قبل مؤسسات المجتمع المدني ، مبينا أن الكلية حريصة على تقديم الخدمات للفئات الخاصة، وهذه أول منحة تقدمها لفئة الصم .

وشرح د. المقاطع للحضور فلسفة الكلية التي تعتمد الجدية في العمل والتعليم، وتهدف لتخريج طلبة متميزين ومتفوقين في مجالهم، كما إنها تواكب أحدث المستجدات العلمية.

وقدم المقاطع للطلبة الصم تسهيلات عديدة؛ مثل فصل دراسي خاص بهم، وتوفير مترجمي لغة الإشارة باللغتين العربية والإنجليزية، واتصالا مباشرا مع نائب العميد والاختصاصية الاجتماعية، ومسؤولة التسجيل، تسهيلا لإجراءاتهم.

من جانبه أشاد د.الفليج بتلك المبادرة المباركة، وأكد أن مثل تلك الرعاية الكريمة تعدّ مبادرة طيبة ومثالا مشرفا يجسد دور مؤسسات المجتمع المدني في العناية بتلك الفئة، وتوفير احتياجاتهم، وفتح المجال أمامهم لمواصلة مسيرة حياتهم في استكمال دراساتهم العالية، وتأهيلهم لسوق العمل. ودعا الجامعات الخاصة والمؤسسات التعليمية إلى الإسهام في مشروع "مواهب القلوب" الذي خصصته المنابر القرآنية لرعاية ذوي الهمم، وتوفير فرص الدراسة الأكاديمية والتخصصية لهم.

وبارك الفليج لكلية القانون الكويتية العالمية حصولها على شهادة الجودة البريطانية مؤخرا، والتزامها بالقيم العربية والإسلامية الأصيلة التي تلتقي مع قيم جمعية المنابر القرآنية، والتأكيد على أن جمعية المنابر القرآنية لن تألو جهدا في تقديم خدماتها لرعاية كتاب الله عز وجل ونشر علومه، من خلال مشاريعها النوعية التي تخاطب جميع فئات المجتمع.

كما شكرت أ. مها الحمدان لكلية القانون الكويتية العالمية دورها في تحقيق شيء من طموح الطلبة الصم باحتضانهم وقبولهم في الكلية، والحرص على توفير كل السبل والاحتياجات بما يحقق توفير الرعاية الكاملة؛ الأمر الذي يعد أول تجربة على طريق التنمية الأكاديمية المطورة لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تخطي كل الصعوبات والعقبات التي تواجهها الكلية تجاه أبنائنا الصم.

وقدم الباطني في ختام اللقاء درعا تذكاريا للدكتور محمد المقاطع بهذه المناسبة شكرا وتقديرا لهذه المبادرة، كما قدم له الطلبة الصم لوحة الفاتحة الخاصة بجمعية المنابر، وقدمت له أ. مها الحمدان درع الاتحاد العربي للصم.

ثم قام الوفد في ختام الزيارة بجولة في أرجاء الكلية للتعرف على أقسامها وخدماتها.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017