د. الفليج : العمل الإنساني الكويتي يشهد تكريما واهتماما في بريطانيا

22/03/2018

المنابر القرآنية تكرم لورد شيخ

الفليج: العمل الإنساني الكويتي يشهد تكريما واهتماما في بريطانيا

قام د.عصام عبداللطيف الفليج أمين سر جمعية المنابر القرآنية (الكويتية) بتكريم اللورد محمد ألطاف شيخ عضو مجلس اللوردات البريطاني، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، تكريماً لرموز ومؤسسات العمل الإنساني الكويتي.

وشكر الفليج اللورد شيخ على هذه اللفتة الجميلة بإقامة حفل خاص في بريطانيا تقديراً للعمل الإنساني في الكويت الذي انتشر في العالم كله، مؤكدا أن لهذا التكريم دلالة كبيرة في نفوسنا، ودعماً لأعمالنا الخيرية والإنسانية.

من جانبه أكد اللورد شيخ أن الكويت تستحق ذلك، وأنه سعيد وفخور بما تقوم به المؤسسات والرموز الإنسانية الكويتية لمساعدة الناس في العالم.

كما ثمن اللورد شيخ بادرة د.الفليج بتكريمه، الذي تفاجأ به في نهاية الحفل، حيث كان من المفترض أن يكون التكريم من قبله لرموز ومؤسسات العمل الخيري الكويتي، وأبدى سعادته بهذه اللوحة التي تحمل سورة الفاتحة، ووعد بتعليقها في مكتبه اعتزازا بهذه الهدية.

وبين د.الفليج أن للكويت عشرات المشاريع الخيرية في بريطانيا؛ ما بين مساهمات حكومية لمشاريع تنموية وإنسانية، ومشاركات بمشاريع إنسانية من قبل المؤسسات الكويتية، مثل "دور الإيواء" وولائم الإفطار للمحتاجين في رمضان، ووجبات الفقراء والمشردين (Homeless)، وتعليم الأطفال في المراكز الإسلامية الأخلاق والقيم والوسطية، وتوفير البيئة المناسبة للثقافة وتربية الشباب لحفظهم من التطرّف والانحراف، وهذا ما أشادت به كثيراً السلطات البريطانية، وقد شارك ممثلو الشرطة والبلدية ومؤسسات المجتمع المدني في فعاليات هذه المراكز.

وقدر د.الفليج دور أ.بدر العدواني السكرتير الأول بالسفارة الكويتية في لندن في ترتيب وتسهيل كافة إجراءات المكرمين وضيوف الحفل من الكويت، والذي كان قريبا منهم منذ اللحظة الأولى لوصولهم، حتى مغادرتهم بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017