معهد البناء البشري يحتفل بتخريج الدفعة الأولى في قطاع الرعاية الاجتماعية

30/09/2018

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وبشراكة استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني

معهد البناء البشري يحتفل بتخريج الدفعة الأولى في قطاع الرعاية الاجتماعية

  • معالي الوزير : لن ندخر جهدا في دعم جهود تحسين التعليم وزيادة فاعليته بالتدريب والتأهيل من أجل تهيئة المناخ التربوي المناسب من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العصر .

  • د. الباطني : نشكر جميع الجهود المبذولة في سبيل إنجاح مسيرة معهد البناء البشري ونفخر بشراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الشؤون الاجتماعية (قطاع الرعاية الاجتماعية) .

  • أ.العدواني : دولة الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد المفدى تولي قطاع الرعاية الاجتماعية كل رعاية واهتمام، وذلك ضمن رؤية كويت جديدة 2035.

  • م. السلمان : شكرا لجميع من ساندنا ودعم مسيرتنا من جهات حكومية ومؤسسات نفع عام وشخصيات فاعلة ، ونأمل بالمزيد من الدعم والرعاية

  • الخريجون 44 طالبا وطالبة؛ انتظم منهم 35 لمدة عام كامل بينما اجتاز 9 منهم دورات تخصصية ، وبلغ إجمالي المكافآت المقدمة لهم 37700 د.ك .

أعرب د. أحمد الباطني رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية ورئيس اللجنة العليا لإدارة شؤون معهد البناء البشري للتدريب الأهلي عن بالغ سعادته وشكره لجميع الجهود المبذولة في سبيل إنجاح مسيرة معهد البناء البشري وأثنى على الشراكة الاستراتيجية والرعاية الكبيرة التي توليها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية / أ. هند صبيح الصبيح ، ووكيل الوزارة / أ. سعد الخراز، والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية وباقي المسؤولين في الوزارة لجميع المستفيدين من تلك البرامج التدريبية ، ومثمنا للشراكة الاستراتيجية بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني في الكويت .

جاء ذلك في كلمته أمام حفل تخريج الدفعة الأولى في قطاع الرعاية الاجتماعية (للعام التدريبي 2017- 2018) الذي حضره جمع كبير من الشخصيات المجتمع المدني والمهتمين من الجهات ذات الصلة .

من جانبه أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية / أ. سعد الخراز في كلمة راعي الحفل التي ألقاها نيابة عن معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أ. هند الصبيح أنه انطلاقا من الإيمان بمفهوم الشراكة المجتمعية ودورها في عملية التنمية المستدامة؛ فإن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بقطاع الرعاية الاجتماعية لن ندخر جهدا في دعم جهود تحسين التعليم وزيادة فاعليته بالتدريب والتأهيل من أجل تهيئة المناخ التربوي المناسب من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العصر .

مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ خطة الدولة الإنمائية المنبثقة من رؤية حضرة صاحب السمو وتوجيهاته.

ومن هذا المنطلق تم عقد هذه الشراكة مع جمعية المنابر القرآنية ممثلة بمعهد البناء البشري الذي يعد أول معهد نوعي افتتح لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة ممثلة بديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومختلف وزارات الدولة.

وأوضح الخراز أن تلك الشراكة المميزة أسفرت عن تخريج الدفعة الأولى، ولأول مرة في قطاع الرعاية الاجتماعية بعد تدريب استمر لمدة عام تحت إشراف لجنة مشتركة ضمت العديد من الجهات ذات الصلة؛ وذلك وفق برامج تدريبية ورؤية واضحة.

وفي ختام كلمته شكر الخراز قطاع الرعاية الاجتماعية على جهودهم الدؤوبة في رعاية أبنائنا وبناتنا، داعيا إلى مواصلة المشاركة الفاعلة لدفع مسيرة وعجلة التقدم لخدمة وطننا الغالي ، كما شكر الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جهود مشكورة من أجل رفعة مستوياتهم المهنية ورغبتهم الصادقة في التدريب والتأهيل والدخول في معترك الحياة الوظيفية .

ثم كانت كلمة الوكيل المساعد لقطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية / أ. شيخة العدواني والتي أوضحت فيها أن دولة الكويت وعلى رأسها سمو أمير البلاد المفدى تولي قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كل رعاية واهتمام، وذلك ضمن رؤية كويت جديدة 2035؛ لتشكل بذلك لمسة أبوية حانية ويدَا أمينة راعية لجميع فئات الرعاية الاجتماعية ، وتسعى في سبيل ذلك إلى تقديم أفضل أساليب الرعاية لخدمة نزلاء القطاع وتنمية قدراتهم وتأهيلهم اجتماعيا ونفسيا وتعليميا ومتابعتهم صحيا وتقديم خدمات الرعاية الصحية الى جانب التدريب والإعداد والتأهيل المهني، وغيرها من الخدمات ذات الصلة .

مؤكدة أن قطاع الرعاية يفخر بتقديم منظومة متكاملة من الخدمات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وترتقي بأبنائنا وبناتنا الذين جعلهم الله أمانة في أعناقنا بالغرس الطيب والعطاء المستمر.

وفي ختام كلمتها قالت العدواني : إن هذا الحفل الكريم يأتي اليوم لقطف أولى ثمار ذلك الاحتضان المجتمعي في شراكة استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني توجتها جمعية المنابر القرآنية ممثلة بمعهد البناء البشري لتخريج كوكبة مباركة استطاعت اجتياز دوراتها المختلفة ضمن برامج تدريبية من شأنها أن ترفع من مستوياتهم المهنية وتؤهلهم لخوض غمار الحياة الوظيفية بكل ثقة واقتدار .

ثم كانت كلمة معهد البناء البشري التي ألقتها مديرة المعهد المهندسة / عواطف السلمان التي شكرت فيها جميع المشاركين والداعمين لحفل التخرج والضيوف الكرام ، والتي قدمت من خلالها رسائل عدة لمواصلة العطاء والإنجاز ، والتي توجت فيها جميع الجهود بالشكر والتقدير ورد الفضل لأهله ؛ وجاء في كلمتها : إنه لمن دواعي سرورنا فعلا أن نتوج اليوم معكم هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات ونذكركم فمنكم من كان حاضرا معنا قبل عام افتتاح مقر التدريب الذي احتضن هذه الدفعة والتي آتت ولله الحمد ثمارها بعد عام كامل من العطاء والبذل ومن الجهد المتواصل ففي النفوس الخيرة عقول أنتجت.. وأياد أبدعت فاستحقت منا الشكر والثناء.. ونحن إذ نهيب اليوم بأصحاب تلك النفوس .. إذ نحيي اليوم أبنائنا وبناتنا ونبارك تخرجهم .. فهنيئا لكم التخرج وهنيئا لكل العاملين معكم فما كان هذا ليتم لولا جهودهم الدؤوبة والتي تجلت في روح التعاون بين كل من : إدارة معهد البناء البشري للتدريب ، وجمعية المنابر القرآنية ، ووزارة الشئون الاجتماعية ، وديوان الخدمة المدنية ، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، وبيت الزكاة الكويتي ، ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام ، وشركات القطاع الخاص . في هذا البرنامج الرائد فبارك الله لكم جهودكم .. وسدد بالخير والعطاء دربكم ، وناشدت جميع الجهات المشاركة الحرص على التواصل الدائم مع هذا البرنامج الوطني والعمل على تحسين العملية التدريبية وتطويرها وتغذيتها بالمواد والفعاليات المميزة والمشاركة البناءة من أجل النهوض ببرامجنا التدريبية إلى أعلى مراتبها للنهوض بمستقبل هذا البلد الحبيب ودفع مسيرة التقدم والعطاء..

ثم كان عرض الفيلم التوثيقي لمسيرة معهد البناء البشري وإنجازاته ، ثم كانت كلمة الخريجين التي ألقاها الخريج/ عبدالله يحيى ثم كانت فقرة التكريم التي تضمنت تكريم الشركاء الاستراتيجيين وتكريم أعضاء فريق العمل المشترك مع الجهات المعنية وتكريم أعضاء الهيئة التدريبية وتكريم أوائل الطلبة وتكريم بقية الطلبة الخريجين .

وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من راعي الحفل معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية أ.هند الصبيح وتكريم وكيل وزارة الشؤون أ. سعد الخراز ، وتكريم الجهات والشخصيات الفاعلة والداعمة وتكريم فرق العمل التنفيذية وتكريم القارئ وعريف الحفل.

وفي ختام تصريحه أوضح د. الباطني أن عدد المشاركين في البرامج التدريبية بلغ 44 طالبا وطالبة؛ انتظم منهم 35 لمدة عام كامل بينما اجتاز 9 منهم دورات تخصصية ، وبلغ إجمالي المكافآت للخريجين 37700 د.ك .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017