د. احمد الباطني: انطلاق حملة بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة 30الجاري في مجمع 360

20/11/2018

بعد نجاح الحملة الأولى وتحقيق المزيد من الإنجازات.

د. احمد الباطني: انطلاق حملة بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة 30الجاري في مجمع 360

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور أحمد الباطني على أهمية دور الجمعية في خدمة ذوي الإعاقة، وذلك ضمن مشروع (مواهب القلوب) لدعم ورعاية ذوي الإعاقة في دولة الكويـت وخارجها.

وأوضح الباطني أن نجاح حملة الجمعية في العام الماضي (لنحقق_حلمهم(1 تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية السيدة /هند الصبيح؛ يعدّ دافعا لإطلاق الحملة الثانية : (بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة) في 30 نوفمبر2018م بمجمع 360.

وأضاف الباطني: لم يكن ذلك النجاح ليتحقق لولا فضل الله عز وجل أولا، ومن ثم تفاعل وحضور أهل الخير في الكويت ومؤازرة رعاة الحملة والجهات الداعمة لنا.

وأوضح الباطني أن من أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية في خدمة ذوي الإعاقة تنظيم المسابقة القرآنية الرمضانية لفئة الصم؛ حيث أقيمت المسابقة القرآنية الرمضانية الأولى لفئة الصم في القرآن الكريم والسنة النبوية، برعاية كريمة من ورثة المرحوم بإذن الله عقاب محمد الخطيب، بتاريخ 11/7/2017م؛ بمشاركة 91 طالبا وطالبة، كما أقيمت المسابقة القرآنية الثانية لفئة الصم بتاريخ 5/6/2018م وبمشاركة 54 شخصا، وتميزت بإضافة فرع لتفسير القرآن الكريم، كما تم تطوير مستوى المشاركة ليشمل (جزء عم) لأول مرة بما يشكل تحديا.

والجدير بالذكر أن إخواننا من ذوي الهمم حققوا النجاح في هذه المسابقة وبشكل متميز بفضل الله.

كما نظمت الجمعية رحلتي الحج والعمرة للطلبة والطالبات من فئة الصم لمنتسبي مراكز جمعية المنابر القرآنية وذلك برعاية كريمة من بيت الزكاة الكويتي، وقد انطلقت رحلة العمرة بتاريخ 17/5/2018م ولمدة 3 أيام، وبلغ عدد المستفيدين من رحلة العمرة 27 شخصا، بينما بلغ عدد المستفيدين من رحلة الحج 9 أشخاص، وقد عبر المشاركون عن شكرهم الجزيل ومشاعر السعادة والامتنان لتلك المبادرة الطيبة.

كما تم بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم افتتاح (مركز قالون) بمنطقة غرناطة، لتعليم القرآن الكريم للصم، ويضم المركز حلقتين من الرجال بعدد 20 طالبا، وافتتاح (مركز أزاهير) بمنطقة كيفان، ويضم المركز 3 فصول دراسية وينتسب له حاليا 37 طالبة من النساء، مضيفا أن المنابر القرآنية أقامت المخيم الربيعي الأول لفئة الصم بالتعاون مع نادي الضباط بوزارة الداخلية بتاريخ 30/1/2018م وتم فيه العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية للصم وعائلاتهم وفي جو تسوده الفرحة والسرور.

وفي المجال الأكاديمي تم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية المنابر القرآنية وكلية القانون الكويتية العالمية، وتم بموجبه تخصيص منح دراسية جامعية لعدد 4 مقاعد لفئة الصم، مع توفير 4 من مترجمي لغة الإشارة .

وعلى الصعيد الرسمي تم عقد بروتوكول تعاون بين كل من جمعية المنابر القرآنية والهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، وذلك بهدف سد حاجة فئة الصم في باب تعليم القرآن وضرورات الدين، وأثمر هذا التعاون عن تنظيم العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لذوي الهمم من خلال معهد البناء البشري لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية التابع للجمعية .

كما شاركت جمعية المنابر القرآنية في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم (فئة الصم) في دورتها (21)، وحصلت على ثلاثة مراكز فائزة.

كما تم بفضل الله الشروع في إعداد مناهج قرآنية متخصصة لفئة الصم في باب التفسير والعبادات، والبدء بأعمال التصميم وإعداد المحتوى للتطبيق القرآني الشامل للصم، وتم بفضل الله رعاية جزء عم من قبل البنك الأهلي المتحد.

وفي ختام تصريحه أكد الباطني أن المنابر القرآنية مستمرة في خدمة جميع شرائح المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه ، وأنها تضع على عاتقها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت وخارجها من خلال مشروعها «مواهب القلوب» موضحا أنه يمكن التبرع والمساهمة في الحملة من خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو متابعة حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019