د. الباطني : توقيع اتفاقية التعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية شراكة نوعية لخدمة ذوي الإعاقة

26/11/2018

تفعيلا لمبدأ المسؤولية المجتمعية في الداخل والخارج

د. الباطني : توقيع اتفاقية التعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية شراكة نوعية لخدمة ذوي الإعاقة

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني عن توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية والتي يمثلها فـايز لافي العازمي بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية.

موضحا أن توقيع الاتفاقية يأتي تزامنا مع فعاليات حملة جمعية المنابر (بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة) والتي تنطلق في 30 نوفمبر الجاري؛ في مجمع 360 من الساعة 1 ظهرا وحتى 11 مساء، وقد حضر التوقيع كل من مدير عام جمعية المنابر القرآنية صباح اليعقوب ومدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية المكفوفين الكويتية عادل العتيبي .

وأشار الباطني أن اتفاقية التعاون تأتي تعزيزا للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها في المسؤولية المجتمعية، وتفعيلا لمشروع (مواهب القلوب) الذي أطلقته جمعية المنابر القرآنية لرعاية وخدمة ذوي الإعاقة لتعليم القرآن الكريم وضروريات الدين، وإدماجهم إيجابيا في المجتمع، وانسجاما مع الرغبة المشتركة بين جمعية المكفوفين الكويتية وجمعية المنابر القرآنية في تقديم الخدمات النوعية من المشاريع القرآنية والخدمات التربوية لفئة المكفوفين من خلال طباعة وتوفير المصاحف والتفاسير وكتب علوم القرآن والسنة (بطريقة برايل) وغيرها من الكتب الشرعية لصالح المكفوفين في الحلقات القرآنية داخل الكويت وخارجها.

وأوضح الباطني أن الاتفاقية تتيح لكل من جمعية المنابر القرآنية وجمعية المكفوفين الكويتية التعاون من خلال إقامة الحلقات القرآنية، وتزويدها بما يلزم من المصاحف والمناهج التعليمية القرآنية، وتنظيم الأنشطة والبرامج التربوية الملائمة للمكفوفين.

وبين الباطني أن اتفاقية التعاون تهدف إلى إبراز حاجة فئة المكفوفين إلى تيسير تعلم القرآن الكريم وتدبره مع شرح مبسط لأصول الشرع الحنيف بما يتناسب مع قدراتهم، والإسهام في تخريج الدعاة وحفظة القرآن من فئة المكفوفين، والمساهمة الفاعلة في توظيف مخرجات الحلقات لتمثيل الطرفين داخل الكويت وخارجها في المحافل والمسابقات، والمشاركة في إعداد وإقامة الحملات التسويقية لدعم المشاريع المشتركة.

وفي ختام تصريحه أشاد الباطني بالتعاون المثمر مع جمعية المكفوفين الكويتية وغيرها من الجهات الرسمية والأهلية في سبيل خدمة إخواننا من ذوي الإعاقة في الكويت وخارجها.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019