فهد الكندري: (بالقرآن نرعاهم) حملة نوعية متجددة لتمكين ذوي الإعاقة

26/11/2018

داعيا أهل الكويت لدعمهم والاهتمام بهم

الكندري: (بالقرآن نرعاهم) حملة نوعية متجددة لتمكين ذوي الإعاقة

صرح مشرف عام مشروع مواهب القلوب لدعم ذوي الإعاقة في جمعية المنابر القرآنية الشيخ/ فهد الكندري أن الجمعية ماضية في تقديم العديد من الخدمات والمنتجات النوعية لذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية في الكويت وخارجها في مجال تعليم القرآن الكريم ونشر علومه.

مؤكدا أن نجاح حملة الجمعية في العام الماضي (لنحقق_حلمهم (1 تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح؛ يعدّ منطلقا للحملة الثانية لهذا العام : (بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة) والتي ستقام في 30 نوفمبر الجاري؛ بمجمع 360 من الساعة 1 ظهرا وحتى 11 مساء، وأن ذلك النجاح لم يكن ليتحقق لولا فضل الله أولا ، ومن ثم تفاعل وحضور أهل الكويت ومؤازرة رعاة الحملة والجهات الداعمة .

وأوضح الكندري أن حملة (بالقرآن نرعاهم) تعدّ فرصة ثمينة لكسب الثواب الجزيل من خلال تقديم الدعم والرعاية لإخواننا من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والحركية في الداخل والخارج، وذلك امتثالا للحديث النبوي: «أَبْغُونِي فِي ضُعَفَائِكُمْ فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا تُنْصَرُونَ بِضُعَفَائِكُمْ».

وتساءل الكندري : كم من ذوي الإعاقة من فقد نعمة السمع أو البصر فأصبح عاجزا عن تلاوة كتاب الله وتدبر آياته؟! وكم رجلا منعته إعاقته الحركية عن الوصول إلى بيت الله للمشاركة في الحلقات القرآنية والاستفادة من الدورات العلمية ؟!

مبيناً أن حملة (بالقرآن نرعاهم) هي حملة خيرية مجتمعية لتمكين إخواننا من ذوي الإعاقة من الصم والمكفوفين والمعاقين حركيا في الكويت وسوريا والأردن واليمن.. وأن من حقهم أن يلقوا مزيدا من الدعم والاهتمام لتمكينهم من خلال توفير وكفالة معلمين متخصصين ذوي الخبرة في تعليم القرآن الكريم ، وكفالة الطلاب وإكرامهم بمكافآت تحفيزية ، وإعداد وطباعة مناهج قرآنية مناسبة ومواكبة لطرق تعليم ذوي الإعاقة بلغة الإشارة وطريقة برايل ، وإنتاج تطبيقات ومنصات تفاعلية تحتوي على تفسير مختصر للقرآن الكريم، وشرح ضروريات الدين، وإقامة الأنشطة والمسابقات والدورات والورش التأهيلية المتخصصة ، وتوفير المراكز والقاعات والفصول التعليمية ، وتوفير المعينات السمعية والبصرية والحركية ، لتحقيق الدعم والتمكين لإخواننا من ذوي الإعاقة ودمجهم في محيطهم التعليمي.

وفي ختام تصريحه قال الكندري: نسعد بدعمكم وتبرعكم وننتظر مشاركتكم معنا لنحقق رسالتنا في ربط ذوي الإعاقة بالقرآن الكريم وقيمه السامية، ورعايتهم وتمكينهم لإدماجهم في المجتمع.

موضحا أنه يمكن التبرع والمساهمة في الحملة من خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو من خلال حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019