الباطني: حملة «بالقرآن نرعاهم» ماضية في تحقيق أهدافها لتمكين ذوي الإعاقة

01/12/2018

بحضور عدد كبير من الصم والمكفوفين وذوي الاحتياجات

الباطني: حملة «بالقرآن نرعاهم» ماضية في تحقيق أهدافها لتمكين ذوي الإعاقة

صرّح رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني أن الجمعية اختتمت تدشين حملتها الخيرية المجتمعية الثانية «بالقرآن نرعاهم لدعم وتمكين ذوي الإعاقة»، بحضور العديد من الشخصيات والمهتمين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الباطني أن الحملة حققت هدفها بجمع مبلغ٥٠ ألف دينار كويتي ، بعد انطلاقها في مجمع 360 يوم الجمعة الموافق 30/11/2018م من الساعة 1 ظهرا وحتى 11 مساء.

وأكد أن الجمعية ماضية في خدمة جميع شرائح المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه، وأنها تضع على عاتقها خدمة ذوي الإعاقة من أهل القرآن في الكويت وخارجها وذلك من خلال مشروع (مواهب القلوب) للنهوض بهم وتوفير احتياجاتهم في مجال تعليم كتاب الله تعالى وتعلمه وتدبره.

وتوجه الباطني بالشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح تلك الحملة المباركة، وخص بالشكر كلا من: الراعي الرئيسي (مجمع 360)، والراعي الذهبي (البنك الأهلي المتحد) والراعي البرونزي (شركة كافكو)، والراعي الإنساني (معهد البناء البشري)، والجهات الإعلامية الراعية وهي: (شبكة سرمد الإخبارية)، و(إذاعة نبض الكويت 88.8) ، و(الدروازة نيوز)، و(شركة ديفرنت ميديا)، و(مجموعة الراي الإعلامية)، و(جريدة الأنباء)، و(شركة فور فريم للخدمات الإعلامية)، و(شركة كليك انتجريتد ميديا)، و(شركة السينما الكويتية - سينسكيب)، و(شركة براند).

كما توجه الباطني بالشكر لجميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة التي قامت بتغطية فعاليات الحملة، وشكر القائمين على الحملة من المشايخ والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي والفرق التطوعية والفنانين على دورهم الكبير في دعم ونشر الحملة والإعلان عنها.

وعن تبرعات الحملة التي تم جمعها أوضح الباطني أنها ستصرف لتمكين الأعداد المستهدفة من ذوي الإعاقة في الكويت وفلسطين واليمن وسوريا والأردن بالأنشطة والبرامج والدورات القرآنية والعلمية، وتوفير المعلمين المتخصصين، وطباعة المصاحف وإعداد المناهج القرآنية المناسبة بطريقة برايل ولغة الإشارة، وإنتاج التطبيقات الذكية الهادفة إلى تفسير القرآن الكريم وتعليم ضروريات الدين، وتوفير المعينات السمعية والبصرية والحركية، بما يسهل على ذوي الإعاقة تعلم القرآن الكريم والاندماج الإيجابي في المجتمع، وتوظيف التقنيات والوسائل التعليمية لخدمتهم.

وفي ختام تصريحه ذكّر الباطني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : «لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار، ورجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار".

مشيرا إلى أن الجمعية ماضية في استقبال التبرعات لمشروع (مواهب القلوب)، وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة لإخواننا من ذوي الإعاقة داخل الكويت وخارجها، كما توفر نوافذ التبرع والمساهمة بالاتصال على الخط الساخن 97166611 أو زيارة موقع الجمعية www.almanabr.org أو من خلال حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr@

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019