الباطني : رعاية ذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية مشتركة بين الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني

04/12/2018

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

الباطني : رعاية ذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية مشتركة بين الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني

أعرب رئيس مجلس الإدارة د. أحمد عطية الباطني عن بالغ شكره وتقديره لكل من أسهم في نجاح حملة (بالقرآن نرعاهم لدعم وتمكين ذوي الإعاقة) التي نظمتها الجمعية يوم الجمعة الماضي الموافق 30/11/2018م بمجمع 360 .

وأكد في تصرح له بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يوافق 3/12/2018م على أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا التفاعل الإيجابي من قبل كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، وحجم التوعية بأهمية تلك الفئة من المجتمع والحرص على إبراز إنجازاتهم وإطلاق مواهبهم.

موضحا أن جمعية المنابر القرآنية تنطلق في مشروع (مواهب القلوب) من استشعار المسؤولية المجتمعية والحرص على تضافر الجهود بين الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة إخواننا من ذوي الإعاقة وبث الثقة في نفوسهم وتقديم الدورات التأهيلية والتدريبية وتوفير الاحتياجات التي تنهض بهم وتحقق لهم التمكين والاندماج الإيجابي في المجتمع.

وعن أبرز إنجازات الجمعية في خدمة ودعم ذوي الإعاقة في الكويت ذكر الباطني أن الجمعية نجحت في تخريج 57 حافظا أصم ، وتحقيق 3 مراكز فائزة في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 21، وإيفاد 36 حاجا ومعتمرا من الصم، وتوفير 4 مقاعد جامعية للصم في كلية القانون الكويتية، وتنظيم المخيم الربيعي الأول للصم الذي استفاد منه 100 شخص.

كما أشاد بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الكويت ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية بتقديم الرعاية التعليمية والصحية والاجتماعية والدعم لذوي الإعاقة، والعمل على تنمية قدراتهم وإمكاناتهم بما يعود عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم بالنفع، بموجب القانون رقم 8 لسنة 2010 والتوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي تؤمن لهم حياة كريمة.

وفي ختام تصريحه أكد الباطني أن المنابر القرآنية مستمرة في خدمة جميع شرائح المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه، وأنها تضع على عاتقها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت وخارجها من خلال مشروعها «مواهب القلوب» موضحا أنه يمكن التبرع والمساهمة في الحملة من خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو متابعة حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr@

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019