د. الشطي : نثمن دور الأمانة العامة للأوقاف في تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد في العناية بالقرآن الكريم ورعاية أهله

13/02/2019

«المنابر القرآنية» كثفت مشاركتها في مسابقة الكويت الكبرى الـ22 لحفظ القرآن الكريم

د. الشطي : نثمن دور الأمانة العامة للأوقاف في تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد في العناية بالقرآن الكريم ورعاية أهله

صرح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي أن الجمعية تتشرف بالمشاركة للسنة الثانية على التوالي في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في دورتها الثانية والعشرين تحت شعار" أحسن الحديث"، وذلك ضمن ٣٨ جهة مشاركة .

وكانت إدارة المسابقة قد بدأت في استقبال المشاركين يوم الأحد الماضي، بعد صلاة العصر مباشرة في المسجد الكبير للتصفيات النهائية على مدار فترتين الأولى خاصة بالرجال والثانية للنساء.

وأوضح الشطي أن جمعية المنابر تشارك هذا العام في المسابقة بمجموع 9 مشاركين من النشء والشباب ، 9 في المسابقة العامة ، ومشارك واحد في فرع القراءات ، ومشارك في فرع كبار السن ، و 28 مشاركا في فئة الصم؛ ليبلغ عدد المشاركين من طرف الجمعية في المسابقة 48 مشاركا.

وعبر الشطي بهذه المناسبة عن شكر إدارة جمعية المنابر القرآنية لإدارة الصندوق الوقفي التابع للأمانة العامة لأوقاف لإتاحتها الفرصة للمشاركة لهذا العام على غرار مشاركتها في العام الماضي وحصول طلاب المنابر القرآنية على ثلاثة مراكز فائزة ضمن فئة الصم.

واغتنم الشطي هذه المناسبة في الإشادة بدعم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكل ما من شأنه خدمة ونشر القرآن الكريم وعلومه على النطاق المحلي والعالمي، بدءاً من "جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم" التي تشمل الحفظ والقراءات والتجويد والتلاوة، و"مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم" المحلية، واللتان تحظيا برعاية سموه وعنايته الكريمة، تكريماً لأهل القرآن وحفاظ كتاب الله تعالى، إضافة لطباعة المصحف الشريف وتوزيعه في مختلف دول العالم.

وفي انتظار نتائج التصفيات النهائية لهذه المسابقة القرآنية المباركة أكد الشطي أن "المنابر القرآنية" تسير على خطى صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في خدمة القرآن الكريم وأهله، بالسعي إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال خدمة القرآن الكريم ونشر علومه بين جميع فئات المجتمع، بمشاريعها القرآنية المتميزة، وبمشاركاتها في مثل هذه المسابقات القرآنية الرائدة.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019