معهد البناء البشري يقيم حفل تخريج أبناء المواطنات المتزوجات من غير كويتي

20/03/2019

بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية

معهد البناء البشري يقيم حفل تخريج أبناء المواطنات المتزوجات من غير كويتي

أقام معهد البناء البشري التابع لجمعية المنابر القرآنية؛ بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية حفل تخريج أبناء المواطنات المتزوجات من غير الكويتي تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية سعد إبراهيم الخراز وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري ممثلا لراعي الحفل، وبتواجد وكيلة قطاع الرعاية الاجتماعية شيخة العدواني ، ورئيس الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لولوة الملا ، ورئيس مجلس إدارة معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية د. أحمد الباطني ، ود.موضي الحمود ، وبحضور ممثلي جهات الدولة المختلفة من ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ولفيف من الشخصيات المهتمة بقضايا المجتمع المختلفة.

وقد أكدت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري في كلمتها نيابة عن معالي وزير الشؤون على حرص وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم قضايا المواطنات المتزوجات من غير الكويتي ودراسة العديد من القوانين الخاصة بهن ومن ذلك قانون المساعدات الاجتماعية والرعاية الأسرية، إيماناً من الوزارة بأهمية إيصال الحق الكامل للمواطنات وأبنائهن، والحصول على كافة الحقوق والامتيازات التي تصرف للمواطنين.

وأضافت الهاجري أن الوزارة لن تتوانى في تقديم ودعم كل الجهود الرامية الى تطوير وتنمية دولة الكويت وفق خطة التنمية المستدامة؛ من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية مع جمعيات النفع العام في الكويت التي تعد شريكاً حقيقياً في التنمية من خلال مشاريعها وإنجازاتها المتعددة في مجالات المرأة والأسرة .

من جانبها أوضحت رئيس الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لولوة الملا أن الجمعية ستواصل تقديم الخدمات لأبناء المواطنات الكويتيات واستمرار المطالبة بحقوق أبنائهن في التدريب والتوظيف؛ لما للجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية من ارتباط وثيق بهذه الفئة من خلال "مشروع المطالبة بالحقوق المدنية للكويتية المتزوجة من غير كويتي ".

مبينة أن هذه الشراكة المجتمعية مع معهد البناء البشري جاءت نتاجاً لهذه الأهداف الأصيلة للجمعية الثقافية، إذ نحتفل اليوم بتخريج أبنائنا بعد مرور ٩ أشهر متواصلة من التدريب والتأهيل؛ لنقطف ثمرة هذا الإنجاز الذي نأمل أن يكتمل بمعرض التوظيف؛ من أجل الوصول الى فرص وظيفية لهم في القطاعين الخاص والمدني، إضافة إلى الأمل الكبير في تفعيل قانون توظيفهم بالقطاع الحكومي.

وتوجهت الملا بالشكر لشركاء النجاح جميعهم بدءاً بمعهد البناء البشري والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وديوان الخدمة المدنية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي على ما بذلوه من مجهود تجاه أبناء المواطنات.

من جانبها أعربت مدير عام معهد البناء البشري م. عواطف السلمان عن بالغ سعادتها بفرحة قطاف هذا الإنجاز الذي يعد من أهم غِراسِ الشراكة التي تمت مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية التي احتضنت رسالة الدفاع عن حقوق المرأة الكويتية وأبنائها ، مبينة أن هذا النجاح تم بفضل الله ثم بالتعاون المثمر والبنّاء مع إدارة الجمعية ، وحرصهم على مصلحة أبناء وبنات هذا الوطن وسعيهم للوصول بهم نحو مستقبل أفضل حافل بالنجاحات لهذه القوة الوطنية؛ لنشهد تميزا جديدا تزهو به خطة الدولة للتنمية من خلال دعم مفهوم شبكة الأمان الاجتماعي .

وأضافت السلمان أن تطبيق رؤية ورسالة وقيم هذا البرامج على أبنائنا وبناتنا سيكون له الأثر الكبير في تحقيق طموحاتهم ورغباتهم وتعديل مسار حياتهم المهني بإذن الله.

ومن الجدير بالذكر أن معهد البناء البشري يعتبر أول معهد نوعي كويتي غير ربحي يقدم خدماته التدريبية المجانية لفئات الرعاية الاجتماعية في دولة الكويت، حيث يقوم بتوفير التدريب الفعّال للفئات المستهدفة وفق دراسة تحليلة لسوق العمل ضمن برنامج تدريبي نوعي مدته تسعة أشهر معتمد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بمختلف التخصصات؛ حيث يتلقى فيه المتدربون أهم المهارات العلمية والمهنية اللازمة، ومن ثم المساهمة الفعّالة في توظيف مخرجات هذه البرامج وسد احتياجات سوق العمل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الدولة، إضافة إلى دعم ورعاية المشروعات الصغيرة للفئات المستهدفة بهدف استثمار الطاقات الشبابية وتمكينهم ومساهمتهم بالخطة الإنمائية للدولة.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019