«جمعية المنابر القرآنية»: اليوم القرآني الأول للرجال فرصة ذهبية لمراجعة القرآن الكريم كاملاً في يوم واحد

01/05/2019

ضمن مشروع عالية القراءات

«جمعية المنابر القرآنية»: اليوم القرآني الأول للرجال فرصة ذهبية لمراجعة القرآن الكريم كاملاً في يوم واحد

أعرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد يوسف الشطي عن سعادته بنجاح فعاليات اليوم القرآني الأول للرجال لمراجعة القرآن الكريم كاملا والذي نظمته "المنابر القرآنية" يوم السبت الماضي الموافق 27/4/2019م بمسجد مريم الصباح في منطقة بيان ق9، من الخامسة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وقد تقدم 18 حافظا للمشاركة في فعاليات اليوم القرآني، وتم اختيار 12 منهم بعدما اجتازوا المقابلة من قبل لجنة التحكيم في حفظ القرآن الكريم وقوة استحضار المحفوظ علي يد الشيوخ المتقنين.

وأوضح الشطي أن مشروع عالية القراءات يهدف إلى تدريب الحفاظ علي ملكة التثبيت والإتقان للقرآن الكريم والاعتناء بالمتشابهات، وإحياء سنة تعاهد وختم القرآن في شهر شعبان شهر القراء، وأن فعالية (اليوم القرآني الأول للرجال) تعد فرصة ذهبية لمراجعة القرآن الكريم كاملا في يوم واحد.

وعن نتائج المشروع أكد الشطي أن اليوم القرآني كان حافلا بالإنجازات ويكفي الكويت فخرا أنها عاشت بهذا المشروع المبارك تجربة قرآنية بديعة تسجل بأحرف من نور مع كوكبة من أهل القرآن من أهل الهمم والعزائم الذين أثبتوا أن لا مستحيل مع كتاب الله؛ حيث ختم جميع المشاركين بفضل الله ومنته القرآن كاملا على المشايخ المتقنين.

وأوضح الشطي أنه تم في ختام اليوم القرآني توزيع الشهادات على الحافظين إكراما لهم وتقديرا للجهد المبذول في مراجعة الحفظ.

وفي ختام تصريحه أكد الشطي عزم الجمعية على مواصلة تنظيم وإقامة هذا المشروع القرآني المتميز ليستفيد حفاظ دولة الكويت والمقيمين على السواء من تجارب وخبرات من سبقهم من الشيوخ الحفاظ المتقنين، وقال: هنيئا للحافظين وكل من شارك في إنجاح هذا اليوم العظيم، وهنيئا لجمعية المنابر القرآنية هذا الإنجاز القرآني المتميز.

وتوجه بالدعاء أن يتقبل الله من جميع الحافظين والمشايخ والقائمين على هذا العمل القرآني المبارك، وأن يجعل ختمات القرآن التي أنجزت في ذلك اليوم ختمات مباركة على من قرأها وشهدها، ونورا ورحمة.

من جانبهم، تقدم الإخوة المشاركون بالشكر الجزيل لجمعية المنابر القرآنية على الجهود المبذولة في ضيافة أهل القرآن، مباركين للجمعية نجاح تلك الفعالية بامتياز.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019