الباطني: «سهام الخير» جديد «المنابر القرآنية» في شهر رمضان

05/05/2019

باقة من المشاريع القرآنية في الداخل والخارج بين يدي أهل الخير والإحسان

الباطني: «سهام الخير» جديد «المنابر القرآنية» في شهر رمضان

توجه رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د . أحمد الباطني بالتهنئة إلى الشعب الكويتي وإلى القيادة الحكيمة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

لافتا إلى كون شهر رمضان شهر الرحمات والعطاء الإنساني، ومشيدا بجهود قائد العمل الإنساني في دعم العمل الخيري داخل الكويت وخارجها.

وأعرب الباطني عن استعداد جمعية المنابر لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال طرحها لمشروع «سهام الخير» تحت شعار «تصيب خيرا.. وتكسب أجرا»، موضحا ان المنابر القرآنية جمعت فيه 10 مشاريع لرعاية ودعم أهل القرآن في كل من الكويت وسورية واليمن والأردن وفلسطين ليشكل باقة من أبواب الخير في شهر الرحمات وشهر المغفرة والعتق من النار، وبين أن من أبرز تلك المشاريع مشروع «كفالة الحفاظ الأيتام»، و«إفطار صائم لأهل القرآن» و«كسوة العيد» و«شفاعة عيالي لكفالة الحلقات القرآنية» و«هدى وشفاء لعلاج أهل القرآن»، و«المراكز القرآنية والمساجد والمساكن والفصول الدراسية التابعة لها»، ومشاريع الصدقة الجارية مثل: «ولدي الحبيب»، و«وديعة القرآن»، ومشروع «مواهب القلوب»، و«رحماء بينهم لتدريب وتأهيل فئات الرعاية الاجتماعية في الكويت».

وعن طرق المساهمة، أوضح أنه سيكون من خلال «سهم الرحمة بـ 120 د.ك» و«سهم المغفرة بـ 240 د.ك»، و«سهم العتق 360 د.ك، وسهم الخير 1200 د.ك» بحيث يمكن التبرع بالمبلغ دفعة واحدة أو عمل استقطاع شهري بواقع 10 د.ك، 20 د.ك، 30 د.ك، 100 د.ك شهريا للمشاريع المذكورة على التوالي.

وأوضح الباطني ان شهر رمضان المبارك يتزامن مع إطلاق المنابر القرآنية للمسابقة الثانية للصم والمكفوفين برعاية البنك الأهلي المتحد والتي ستكون اختباراتها في 5 رمضان بإذن الله في سورة الملك للمكفوفين للرجال، وفي سور الفاتحة والشمس والعلق لفئة الصم.

كما يتزامن مع إطلاق جمعية المنابر القرآنية لفعاليات المعتكف الرمضاني لختمات التلاوة من بداية شهر رمضان وحتى 20 منه في مسجد فاطمة الوقيان للنساء فقط لإنجاز ختمة القرآن كاملا أسبوعيا.

وفي ختام تصريحه، أوضح د. الباطني انه يجوز دفع الزكاة لمشروع «سهام الخير»، داعيا عموم المحسنين وأهل الخير إلى المسارعة في إخراج الزكاة والصدقات والحرص على فعل الخيرات من خلال موقع الجمعية www.almanabr.org لاسيما أننا على أبواب شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة المغفرة والعتق من النيران.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020