الشطي: فوز «المنابر القرآنية» بالمراكز الأولى في مسابقة بن حثلين دافع لمزيد من التميز والعطاء

13/05/2019

الشطي: فوز «المنابر القرآنية» بالمراكز الأولى في مسابقة بن حثلين دافع لمزيد من التميز والعطاء

أعرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور محمد الشطي عن شكره لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورعايتها الكريمة لمسابقة الشيخ راكان بن حثلين لحفظ القرآن الكريم وتجويد تلاوته الثانية، ولراعي المسابقة محمد سلطان بن حثلين، ولإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير على تنظيمها الرائع للحفل الختامي.

وأكد الشطي على دور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في جعل الكويت من الدول الرائدة بين دول العالم الإسلامي في العناية بالقرآن الكريم وأهله حفظا وتجويدا وتعليما.

وأشاد بمشاركة جمعية المنابر القرآنية في المسابقة وفوزها بأربعة مراكز، حيث فاز كل من بدر صباح الشمري بالمركز الأول في فئة حفظ 10 أجزاء، وعبدالعزيز بارز بالمركز الثاني، بينما فاز محمد صباح الشمري بالمركز الثاني، وناصر خلف العنزي بالمركز الثالث في فئة الأئمة والمؤذنين والمدرسين.

وأوضح الشطي أن المسابقة لهذا العام خصصت الفرع الأول لحفظ وتجويد القرآن الكريم كاملا، بينما خصص الفرع الثاني لحفظ 10 أجزاء، والثالث لحفظ 5 أجزاء، أما الفرع الرابع فخصص لحفظ 5 أجزاء للمتنافسين من الأئمة والمؤذنين والمدرسين، في حين تم تخصيص الفرع الخامس للمتنافسين من ذوي الاحتياجات الخاصة في حفظ جزء واحد.

وفي ختام تصريحه توجه الشطي بالدعاء أن يتقبل الله من جميع المشاركين والقائمين على هذه المسابقة القرآنية المباركة، وأن يجعل القرآن الكريم شفيعا لنا جميعا.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019