"المنابر القرآنية" عقدت اجتماعا مشتركا لمناقشة تطوير مبادرة ( شركاء لتوظيفهم )

16/06/2019

في إطار تفعيل رؤية كويت جديدة 2035

"المنابر القرآنية" عقدت اجتماعا مشتركا لمناقشة تطوير مبادرة ( شركاء لتوظيفهم )

أعلنت مدير إدارة معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية التابع لجمعية المنابر القرآنية م. عواطف السلمان عن تنظيم اجتماع مشترك بين الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومعهد البناء البشري بحضور مميز لممثلي القطاع المصرفي في دولة الكويت (البنك الأهلي المتحد – بنك الكويت الوطني – بنك الخليج – البنك التجاري- بنك برقان) والهيئة العامة للقوى العاملة؛ لمناقشة تطوير مبادرة (شركاء لتوظيفهم).

من جانبها أعربت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي عن بالغ سعادتها برغبة المشاركين في الاجتماع للانضمام إلى مبادرة (شركاء لتوظيفهم) التي أسهمت في تنفيذ رؤية الهيئة بدعم سياسة التوظيف لأبنائنا من فئة ذوي الإعاقة، وتأكيدا للالتزام بحماية حقوق أصحاب هذه الفئة وكفالة حق العمل على قدم المساواة مع الآخرين، وتوفير فرص التدريب لهم .

وأوضحت العوضي أن هذه الحملة أخذت على عاتقها تمكين أبنائنا من ذوي الإعاقة في سوق العمل مبينة الالتزامات التي تقع على الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل هذا الحق وفقا لما هو منصوص عليه في التشريعات السارية في الدولة وتوفير الدعم اللازم لكل الباحثين عن فرص عمل متساوية في مختلف القطاعات أو الراغبين في تأسيس عمل حر من خلال المشروعات الصغيرة .

وأكدت العوضي أن هذه المبادرة تتوافق مع رؤية واستراتيجية خطة الدولة للتنمية 2035 والانتقال من مجال الرعاية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية إضافة إلى تعزيز مشاركة القوى العاملة من هذه الفئة وتطوير قدراتها وزيادة الكفاءة والمرونة والإنتاجية عن طريق تدريبها تدريبا نوعيا مقترنا بمتطلبات سوق العمل وترسيخ وجود شراكة مجتمعية متلاحمة محافظة على هوية المسؤولية المجتمعية في الدولة من خلال التوجهات الاستراتيجية.

وفي كلمته للحضور توجه رئيس مجلس إدارة معهد البناء البشري د. أحمد الباطني بالشكر والامتنان للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وعلى رأسها د. شفيقة العوضي في تبني مبادرة معهد البناء البشري للتدريب الأهلي (شركاء لتوظيفهم) ، كما توجه بالشكر لجميع الحاضرين الذين يمثلون عددا من المصارف الكويتية؛ مبينا أن هذا الحضور يدل على الاهتمام والرغبة الصادقة في التعرف على التجربة التي تمت بشأن تدريب وتوظيف ذوي الإعاقة والسعي في دعمها واستمرارية نجاحها والنهوض بها والعمل على تطبيقها .

من جانبها عرضت مدير عام حماية العملاء والمسؤولة عن برامج المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي المتحد سحر دشتي تجربة البنك منذ بداية المشاركة في هذه الحملة بدءا باختيار الطلبة وعقد اللقاءات التنويرية وتدشين البرنامج الأول في خدمة العملاء والإشراف عليه .

وأوضحت دشتي أن البنك الأهلي المتحد يشجع تدريب وتوظيف الأشخاص من ذوي الاحتياجات المختلفة، وأن هناك وظائف متاحة للراغبين في العمل منهم في إدارة خدمة العملاء بالبنك وذلك من منطلق قيم ومبادئ البنك في المساواة والعدالة في توفير الفرص الوظيفية بعين الكفاءات فقط.

وأعربت دشتي عن ثقتها في نجاح حملة «شركاء لتوظيفهم» في تجهيز بيئة مناسبة للعمل وتكون مؤهلة ومناسبة لذوي الاحتياجات المختلفة، وخلق فرص عمل، مناسبة لإمكانياتهم وتغيير أي مفهوم خاطئ مرتبط بتوظيف ذوي الاحتياجات المختلفة، وكسب التأييد من المجتمع لعملهم، ورفع الوعي لدى كل أفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة حول أهمية مساندة هذه الفئات وإتاحة الفرصة العادلة لهم للاستفادة من حماسهم.

وفي ثنايا الاجتماع قامت السلمان بعرض الخطة التدريبية وآلية العمل لتنظيم دورات مشابهة بالتعاون مع المصارف المشاركة في الاجتماع ، وتوجهت السلمان بالشكر الجزيل للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والبنك الأهلي المتحد على شراكته الفعالة في إشرافه على تدريب ودعم وتوظيف أبنائه من ذوي الإعاقة كما عبرت عن شكرها وامتنانها لهذه الكوكبة من المصارف المشاركة ولكل من يرغب في الانضمام إلى تلك المبادرة لما لها من دور كبير في استمرارية هذا التدريب النوعي المقترن بالتوظيف لدعم رؤية كويت جديدة 2035.

وانتهى الاجتماع بتوصية من مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع المصارف ممثلة بالاتحاد العام للمصارف لتنفيذ برامج وأنشطة حملة (شركاء لتوظيفهم) وقد أيد الحاضرون دراسة المذكرة تمهيدا لتوقيعها .

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019