"المنابر القرآنية تدعو أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الدورة الصيفية الثالثة ضمن مشروع (غلمان القرآن)

03/07/2019

تحت شعار: (بالقرآن صيفي سعيد ووقتي مفيد)

"المنابر القرآنية تدعو أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الدورة الصيفية الثالثة ضمن مشروع (غلمان القرآن)

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد الباطني عن إطلاق أنشطة الدورة الصيفية الثالثة في السابع من شهر يوليو الجاري تحت شعار (بالقرآن صيفي سعيد ووقتي مفيد) التي تهدف إلى حفظ حزب من جزء عم، وكذلك تربية الأبناء على منهج إسلامي فريد مختصر في مجموعة من الأحاديث والأذكار والسنن والآداب التي تبني شخصية الطفل على الأسس الإيمانية، واحترام الكبير وبر الوالدين وغيرها من الآداب والقيم القرآنية التي لا يُستغنى عنها بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات والرحلات التي تعزز قوة الشخصية والثقة في النفس، والاعتماد على الذات، وتوطيد الصلة بين الأبناء ومجتمعهم، وإكسابهم معلومات ثقافية مهمة عن البيئة المحيطة بهم وتعزيز الجانب الإيجابي لديهم.

وأوضح الباطني أن هذه الدورة الصيفية تأتي ضمن مشروع (غلمان القرآن) لتعليم أسس اللغة العربية والقرآن الكريم للبنين والبنات، والذي يعد لبنة مهمة في مسيرة التعليم ويأتي في إطار منهج علمي فريد يستهدف تقوية الجانب القرآني لدى تلاميذ الروضة والابتدائي، إلى جانب إنماء مهارات الأطفال للتعامل مع القراءة والكتابة، مع حفظ حزب من جزء (عم)، وتنشئة الصغار على تطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلم النشط، وتفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات والمساهمة في علاج التأخر المعرفي، وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة وحب الوطن.

وعن تفاصيل الدورة أوضح الباطني أن الدورة تقام في كل من مسجد ملا راشد سعود الصقر بضاحية سعد العبدالله قطعة 10، ومسجد غزيل عوض البخيت بضاحية عبدالله المبارك قطعة2 وأن أيام الدراسة فيها ستستمر من 7/7/2019م إلى 15/8/2019م في أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً.

ودعا الباطني أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم وبناتهم؛ وذلك حرصاً على تحقيق الفائدة لهم واستثمار أوقاتهم فيما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم في دينهم ودنياهم؛ لا سيما وأننا في فترة الإجازة الصيفية لتكون متنفسا لهم وفرصة لربطهم بالقرآن الكريم .

وبين أن بإمكان أولياء الأمور التواصل مع الجمعية للتسجيل في الدورة والاستفسار عنها من خلال الخط الساخن 55637033، أو عبر حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr .

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019