اليعقوب: ندعو الحافظات في الكويت إلى التسجيل بفعاليات اليوم القرآني الثالث لمراجعة القرآن الكريم كاملاً

27/10/2019

ضمن مشروع «سابقي الزمان واحفظي القرآن»

اليعقوب: ندعو الحافظات في الكويت إلى التسجيل بفعاليات اليوم القرآني الثالث لمراجعة القرآن الكريم كاملاً

دعا مدير عام جمعية المنابر القرآنية صباح اليعقوب الحافظات في الكويت إلى المسارعة في التسجيل بفعاليات اليوم القرآني الثالث لمراجعة القرآن الكريم كاملا، مبينا أن المقابلات الشخصية مع الحافظات ستكون يوم الثلاثاء الموافق 5/11/2019 بمسجد فاطمة الوقيان في منطقة بيان ق2 من الساعة 4 عصرا وحتى 7 مساء، وذلك ضمن مشروع «سابقي الزمان واحفظي القرآن».

وعن تفاصيل اليوم القرآني، أوضح اليعقوب أنه يعقد تحت شعار: «عشرة فعشرة» وهو مخصص للنساء فقط، ويتضمن 3 مراحل، (المرحلة الأولى في الأجزاء العشرة الأولى من القرآن يوم السبت الموافق 9/11/2019، والثانية يوم السبت الموافق 16/11 في العشر الثانية، والثالثة يوم السبت 23/11 للعشر الأخير من القرآن الكريم).

وعن شروط الاشتراك وطريقة التسجيل، أوضح اليعقوب أنه يشترط في المتقدمات حفظ القرآن كاملا، واجتياز المقابلة الشخصية، على أن يتم منح الحافظات المشاركات شهادة اجتياز، وأنه يمكن التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية أو بالاتصال على الرقم 97113629.

وفي ختام تصريحه، ذكر اليعقوب بفضل تعلم القرآن وتعليمه كما في قوله تعالي: (ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون)، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، وفضل الاجتماع على تلاوة القرآن بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «... وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم، إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده، ومن بطأ به عمله، لم يسرع به نسبه»، وبفضل تعاهد القرآن الكريم بقوله صلى الله عليه وسلم: «تعاهدوا القرآن فوالذي نفسي بيده لهو أشد تفلتا من الإبل في عقلها».

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019