الباطني: شاركونا حملة "يستاهلون" لترسيخ قيمة بر الوالدين ٢٧ الجاري في مجمع الكوت

22/12/2019

الباطني: شاركونا حملة "يستاهلون" لترسيخ قيمة بر الوالدين ٢٧ الجاري في مجمع الكوت

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. أحمد عطية الباطني أن الجمعية ماضية في تحقيق أهدافها في الكويت وخارجها في مجال تعليم القرآن الكريم ونشر علومه.
مؤكدا أن نجاح حملات الجمعية في الأعوام الماضية تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية؛ يعدّ منطلقا لحملة هذا العام التي ستنطلق يوم الجمعة الموافق 27/12/2019 تحت عنوان: (يستاهلون .. لترسيخ قيمة بر الوالدين) بمجمع الكوت من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء.

وأوضح الباطني أن حملة (يستاهلون .. لتعزيز قيمة بر الوالدين) تعدّ فرصة ثمينة لكسب الثواب الجزيل من خلال المبادرة إلى التبرع والتصدق بنية البر بالوالدين وتوجيه إيرادات الحملة لدعم المشاريع القرآنية التي تنفذها المنابر القرآنية في الداخل والخارج؛ وذلك امتثالا لقوله تعالى: (وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه، وبالوالدين إحسانا)، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «رضا الله في رضا الوالدين، وسخط الله في سخط الوالدين» .
وعن طبيعة الحملة بين الباطني أنها حملة توعوية تنطلق من مبادئ ديننا الحنيف الذي يدعو إلى طاعة الوالدين بالمعروف، والإحسان إليهما، والبر بهما، وأنها حملة مجتمعية لترسيخ المفهوم الصحيح لشعيرة برّ الوالدين، وذلك عن طريق تثبيت الفكرة من ناحية علميّة، ودعمها على مستوى الممارسة العمليّة.
وعن أهداف الحملة أوضح أنها تهدف إلى تعريف المجتمع بقيمة الوالدين، وعظم أجر طاعتهم والاحسان إليهم، وإلى تعميق المفهوم الصحيح لبرّ الوالدين، والتشجيع لتطبيق هذا المفهوم على أرض الواقع، وإرشاد المجتمع للأساليب الصحيحة، والوسائل المحببة، والتي تكفل تحقيق التفاهم مع الوالدين والبعد عن العقوق، ونيل أجر البر بهما في الدنيا والآخرة.
وأضاف الباطني أن في برهما زيادة في العمر والرزق، وأن برهما .. طريق قصير لبلوغ قرب الله تعالى، وأن في برهما غفران الذنوب، وأنه الطريق الى الجنة .
وفي ختام تصريحه أوضح الباطني ستنطلق بإشراف د. خالد الجبير والشيخ فهد الكندري والشيخ محمد البراك، وتوجه بالشكر لجميع الجهات الراعية والداعمة لهذه الحملة وخص بالشكر : الراعي الرئيسي للحملة مجمع الكوت والراعي الفضي مجموعة الملا، والرعاة الإعلاميين: ديفرنت ميديا، براند، جريدة الأنباء، مجموعة الراي الإعلامية، كليك انتجريتد ميديا، شبكة سرمد، تطبيق نبض ويبيله، شركة فور فريم .
ودعا الباطني الى المشاركة بالدعم والتبرع للحملة في يوم الفعالية ومن خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو من خلال حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr@ او بالتواصل عبر الخط الساخن 97166611 .

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019