فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني لمشروع (غلمان القرآن) بجمعية “المنابر القرآنية”

21/01/2020

فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني لمشروع (غلمان القرآن) بجمعية “المنابر القرآنية”

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني لمشروع (غلمان القرآن)، موضحا أن الهدف من هذا المشروع هو تعليم أسس اللغة العربية والقرآن الكريم للبنين والبنات، والذي يعد لبنة مهمة في مسيرة التعليم، ويأتي في إطار منهج علمي فريد يستهدف تقوية الجانب القرآني لدى تلاميذ الروضة والابتدائي، إلى جانب تقوية مهارات الأطفال للتعامل مع القراءة والكتابة، وتنشئة الصغار على تطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلم النشط، وتفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة وحب الوطن.

وبيّن الشطي بأنه قد استفاد عدد 38 طالباً وطالبة من البنين والبنات في الفصل الدراسي الأول للمشروع في دولة الكويت، لافتا ان الجمعية قد خصصت منهجا فريدا مختصرا بثلاثة مستويات هدفها تعليم أسس اللغة العربية لغة القرآن الكريم للبنين والبنات وحفظ جزء (عم) أو أكثر بجانب بعض الأحاديث والأذكار والسنن والآداب التي تبني شخصية الطفل على الأسس الإيمانية، واحترام الكبير وبر الوالدين وغيرها من الآداب والقيم القرآنية، بالإضافة إلى حفظ بعض الأبيات من منظومة (تحفة الأطفال).

وأضاف الشطي أن الجمعية تسعى خلال الفصل الدراسي الثاني إلى تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات والرحلات الهادفة إلى تعزيز قوة الشخصية والثقة في النفس لدى أبنائنا، والاعتماد على الذات، وتوطيد الصلة بين الأبناء ومجتمعهم، وتعزيز الجانب الإيجابي لديهم.

وحث الشطي أولياء الأمور على سرعة تسجيل الأبناء ضمن مشروع «غلمان القرآن»؛ حيث تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 2/2/2020م في أيام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة مساءً، في: (مسجد غزيل عوض البخيت بضاحية عبد الله المبارك قطعة2، ومسجد ملا راشد سعود الصقر بضاحية سعد العبد الله ق10)؛ حيث يمكن التسجيل والاستفسار على هاتف (55637033).

وفي ختام تصريحه أوضح الشطي أن إدارة الشؤون التعليمية تعد رافداً من الروافد العلمية لجمعية المنابر القرآنية، تنطلق من أهدافها العامة في خدمة القرآن الكريم بنشره وتعليمة حفظاً وفهماً وتلاوة وتهتم بفئة صغار السن بصفة خاصة وتحرص على تطوير الحلقات والمناهج لهذه الفئة من خلال دمج الوسائل الحديثة لخدمة هذه الحلقات بشتى أنواعها.

وتوجه بالشكر لعموم المحسنين والمحسنات الذين كانوا خير داعم للمنابر القرآنية في استمرار أنشطتها وفعالياتها القرآنية التي تهدف إلى تعزيز القيم القرآنية وتنشئة أجيال تتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019