«المنابر القرآنية» : استمرار عمل حلقات «غلمان القرآن» عن بعد

08/04/2020

«المنابر القرآنية» : استمرار عمل حلقات «غلمان القرآن» عن بعد

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور محمد الشطي عن انطلاق حلقات غلمان القرآن بنين وبنات عن بعد؛ حرصاً على ربط النشء بالقرآن الكريم؛ خاصة في ظروف الحظر وما يصاحبه من فراغ؛ واغتنام هذه الأوقات في حفظ القرآن الكريم والأذكار والأدعية الشرعية.
وأكد الشطي أن هذه الخطوة تأتي مواكبة لما تمر به البلاد من اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) وما يتطلبه ذلك من التباعد الاجتماعي حرصا على الصحة العامة ومنعا لانتشار العدوى؛ الأمر الذي تطلب من الجمعية الحرص على متابعة تسميع المقرر عن بعد .
وعن تفاصيل المشروع أوضح الشطي أن الحلقات تستهدف أبناءنا وبناتنا من فئة 4 إلى 10 سنوات، وأن عدد المسجلين إلى الآن بلغ ١١٢ طالبا وقد التحق فعليا منهم ٧٩ طالباً وطالبة، منهم ٣٣ طالبا وطالبة من الكويتيين.
وعن التوزيع الزمني للحصص أوضح الشطي أنها بواقع 3 ساعات يوميا وذلك يومي الأحد والأربعاء من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.
وعن المقرر والمنهج أوضح الشطي أنه تم اعتماد جزء عم للمبتدئين وتسميع حزب 60 للمستوى الأول ، وحزب 59 للمستوى الثاني ؛ فيما خصص المنهج التربوي للأذكار اليومية والآداب الإسلامية .
وشكر الشطي المعلمين والمعلمات القائمين على المشروع وجهود إدارة الشؤون التعليمية بجمعية المنابر القرآنية لحرصها الدائم على تعليم القرآن الكريم ونشر علومه.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020