د. الشطي : مشاركة متميزة لجمعية المنابر القرآنية في ملتقى التطبيقات القرآنية الافتراضي

21/05/2020

د. الشطي : مشاركة متميزة لجمعية المنابر القرآنية في ملتقى التطبيقات القرآنية الافتراضي

أعرب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن شكره وتقديره لمركز تبيان للدراسات في المملكة العربية السعودية على تنظيم (ملتقى التطبيقات القرآنية الافتراضي 2020) وذلك برعاية كريمة من السيد محمد بن براك عبد المحسن المطير وتنفيذ شركة التحول التقني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 / 5/ 2020 م من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

وأكد الشطي على أهمية الملتقى في عرض أفضل الممارسات في مجال تطبيقات القرآن الكريم، وتبادل الخبرات بين المختصين وأصحاب الاهتمام، ومعرفة أبرز التحديات التي تواجه التطبيقات القرآنية، والعناية بالتطوير المستمر وخطط الاستدامة، وذلك من خلال تناول ثلاثة محاور في 3 جلسات؛ وهي: تطبيقات القرآن الكريم والتقنية، وتطبيقات القرآن بين الواقع والطموح، وتكامل الجهود لبناء تطبيقات القرآن الكريم.

وقد حظي الملتقى بحضور فاق 8000 شخص من المهتمين والمتخصصين، واستمر لمدة أربع ساعات، تم فيها عرض ثلاث عشرة ممارسة في ثلاث جلسات، تخللها استقبال الأسئلة والمداخلات من الحضور.

وأسفر الملتقى عن 16 توصية من أبرزها شكر راعي الملتقى، والجهة المنظمة والجهة المنفذة، وإنشاء هيئة عالمية لاعتماد التطبيقات القرآنية والإشراف عليها، وأهمية تشارك البيانات والتعاون في استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنشاء قاعدة بيانات تجمع المبادرات والمؤسسات والأفراد المعنيين بتطبيقات القرآن الكريم وعلومه، وإنشاء جائزة دولية في مجال تطبيقات القرآن الكريم وعلومه.

وقد جاءت مشاركة جمعية المنابر القرآنية من خلال إدارة أ.د محمد يوسف الشطي (أستاذ الحديث ونائب رئيس جمعية المنابر القرآنية) لمحاور الجلسة الثانية والتي كانت بعنوان: (تكامل الجهود لبناء تطبيقات القرآن الكريم)، كما كانت مشاركة مدير إدارة الشؤون التعليمية د. بلعيد خرماش بالحضور الافتراضي في أعمال المتلقى الافتراضي.

وأوضح الشطي أن من أهم مكتسبات الجمعية من خلال مشاركتها في هذا الملتقى رفع شعار جمعية المنابر القرآنية بين الجهات القرآنية المتميزة والتي لها أنشطة مختلفة ومتنوعة في خدمة كتاب الله تعالى، بالإضافة إلى رفع أيقونة تطبيق (خيركم) للتفسير الميسر ضمن مجموعة التطبيقات القرآنية التي تطرح وتعرض في إطار فعاليات الملتقى الافتراضي.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020