الفيلكاوي: فتح باب التسجيل في حلقات مشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن للموسم الخامس بنظام الأون لاين

03/06/2020

الفيلكاوي: فتح باب التسجيل في حلقات مشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن للموسم الخامس بنظام الأون لاين

صرح مدير عام جمعية المنابر القرآنية بدر الفيلكاوي بأن جمعية "المنابر القرآنية" ماضية في تنفيذ مشاريعها القرآنية والتعليمية وإلى العودة التدريجية لطبيعة أعمالها في ظل المراحل والتدابير التي اتخذتها الحكومة في الآونة الأخيرة.
وأعلن عن فتح باب التسجيل في مشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن للموسم الخامس، وهو برنامج مكثف لحفظ القرآن ومراجعته، والذي يعقد لهذا العام عن بعد، وعبر تقنيات التواصل الالكتروني.
وأضاف الفيلكاوي أن القرآن الكريم نور وهدى وشفاء، وتلاوته من أعظم الأعمال التي يتقرب بها العبد من ربه لينال الأجر والثواب العظيم، وذلك مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم: "عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض وذخر لك في السماء".
موضحا أن مشروع سابقي الزمان واختمي القرآن أقيم لمدة 4 مواسم سابقة، وأنه لاقى – بفضل الله- استحساناً وتفاعلا إيجابياً كبيراً من جميع الأخوات المنتسبات إلى برامجنا المختلفة.
وأن المشروع يهدف إلى مساعدة الأخوات الراغبات في حفظ كتاب الله من ذوات الهمم العالية وينير لهن الدرب على حفظ القرآن الكريم، فحملة القرآن كرمهن الله تعالى فزادهن إجلالاً وتشريفاً، فحفظ كتاب الله من أشرف الأمور وأجلها.
وعن آلية العمل في المشروع أشار الفيلكاوي أن مدة البرنامج ستكون شهرين وذلك ابتداء من 14/6/2020م وحتى 16/8/2020م، على أن يسبق البرنامج دورة (مهارات في حفظ القرآن الكريم)، وأن هنالك سبع فئات لهذا البرنامج؛ الأولى: حلقات السند للشيخات المستمرات مع طالباتهن، والثانية: حلقات " تعاهدوه" والتي تراجع فيها الطالبة 5 أجزاء كل شهر، والثالثة: مراجعة القرآن كاملاً (تراجع الطالبة عشرة أوجه يومياً)، والرابعة: مراجعة 10-20-25 جزءا من القرآن، والخامسة: حفظ 5 أو 10 أجزاء في شهرين، والسادسة: حلقات تصحيح التلاوة والإعداد للسند، والسابعة: حلقات التجويد.
وأوضح الفيلكاوي أن طريقة الحفظ والتسميع ستكون عن طريق برنامج (زووم) وبرنامج (الفيس تايم) بالصوت والصورة، وستقوم كل شيخة بإعداد تقرير شهري عن سير الحلقات.
وفي ختام تصريحه أكد الفيلكاوي أن مشروع سابقي الزمان واحفظي القرآن يعد أكبر تجمع لشيخات القرآن الكويتيات؛ حيث تطوعت فيه عشرات الشيخات لتعليم القرآن الكريم تلاوة وحفظا ومراجعة للحافظات من بنات الكويت من مختلف الأعمار.
وحثّ الأخوات على المسارعة في التسجيل استجابة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"«خيركم من تعلَّم القرآن وعلَّمه»، ولكون تعليم القرآن وتعلمه من أشرف العلوم وأعلاها منزلة، والمشتغلون به داعون إلى الخير وينالون من الله خير الجزاء.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020