د. الشطي : «المنابر القرآنية» تطلق باقة من المشاريع المباركة في عشر ذي الحجة

28/07/2020

د. الشطي : «المنابر القرآنية» تطلق باقة من المشاريع المباركة في عشر ذي الحجة


أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية، د. محمد الشطي عن انطلاق باقة من المشاريع الخيرية والتي تشتمل على (سهام الخير) والتي تحوي 10 مشاريع خيرية وتنفذ في العديد من الدول وهي : بناء مراكز قرآنية ووقف آلم وإطعام الطعام ، وحلقات قرآنية وكسوة العيد والعيدية وولدي الحبيب وغلمان القرآن ومشروع الأضاحي ومشروع ولو بشق تمرة وطالب علم، بالإضافة إلى إفطار يوم عرفة الذي يقام في كل من سوريا واليمن ، وحملة (101 بئرا) والتي سيتم إطلاقها في يوم عرفة بإذن الله عز وجل وتنفذ في 4 دول .
وأوضح الشطي أن هذه الحملات المباركة تأتي تزامنا مع أيام عشر ذي الحجة ولياليها؛ فهي أيام شريفة فاضلة، يضاعف فيها العمل الصالح، ويستحب فيها الاجتهاد في العبادة، وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح فيما سواها من باقي أيام السنة، فقد روى ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ» يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ؟ قَالَ: «وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ» أخرجه أبو داود وابن ماجه وغيرهما.
وأكد الشطي أن العشر الأوائل من ذي الحجة هي منحة ربانية لعموم المسلمين ولا سيما أن فيها يوم عرفه وهو خير أيام الدنيا وفيها يوم النحر، وفيها اجتماع أمهات العبادة من الصوم والصيام والصلاة والذكر والحج، وحث فيها على المبادرة إلى فعل الخيرات والإكثار من الإحسان والصدقات؛ فالأجور ومضاعفة والأعمار قصيرة ، والسعيد من وفقه الله لاغتنام هذه الأيام على أكمل وجه.
وفي ختام تصريحه، أوضح الشطي أنه يمكن التبرع والمساهمة في المشروع من خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو من خلال الخط الساخن 97166611.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020