"المنابر القرآنية" تطلق الدورة الشتوية (طريق الاهتداء إلى علم الوقف والابتداء)

21/12/2020

"المنابر القرآنية" تطلق الدورة الشتوية (طريق الاهتداء إلى علم الوقف والابتداء)

أعلن د. محمد الشطي (نائب رئيس مجلس الإدارة) عن إطلاق الدورة الشتوية (طريق الاهتداء إلى علم الوقف والابتداء)، وذلك ضمن الدورات العلمية لمشروع عالية القراءات للإجازة بالقراءات المتواترة جمعاً وإفراداً.
وأضاف الشطي بأن إدارة الشؤون التعليمية تعدّ رافداً من الروافد العلمية لجمعية المنابر القرآنية، تنطلق من أهدافها العامة في خدمة القرآن الكريم بنشره وتعليمه حفظاً وفهماً وتلاوة، وتهتم بفئة صغار السن بصفة خاصة وبفئة الحفاظ والطلاب بصفة عامة، وتهتم بتأسيسهم وتطويرهم والرقي بهم في شتى العلوم القرآنية.
وعن تفاصيل الدورة أوضح الشطي بأن دورة (طريق الاهتداء إلى علم الوقف والابتداء) تنطلق من يوم الأحد الموافق 20/12/2020م إلى 27/12/2020م بواقع 6 محاضرات مدة المحاضرة ساعة كاملة من الساعة 9 إلى الساعة 10 مساءً، وأنها ستعقد أون لاين عبر برنامج zoom وأيضاً المشاركة في الدورة متاحة للرجال والنساء مجاناً ، وسيكون هناك شهادات حضور من الجمعية للمشاركين، ويقدمها الشيخ / حامد صلاح الدين طنطاوي معلم القراءات العشر الكبرى والصغرى بالجمعية، وأن الهدف من هذا الدورة هو تأسيس الطلاب في علم الوقف والابتداء لا سيما العلوم التي تتعلق بأشرف الكتب قاطبة ألا وهو القرآن الكريم.
كما نوه الدكتور الشطي إلى أن هذا هو المستوى الأول من هذه الدورة وسيتخلل العام الجديد 2021 عدة مستويات بإذن الله وستتضمن المحاور التالية: التعريف بعلم الوقف والابتداء، وأنواع الوقف والابتداء وأهميته، وتاريخ التأليف فيه وأشهر علمائه، وعلاقة علم الوقف بالعلوم الأخرى.
كما تم تسجيل أكثر من 150 مشارك / ـة في الدورة وما زال التسجيل مستمر ويمكن للراغبين التواصل على الخط الساخن 96978474
وفي ختام تصريحه توجه الشطي بالشكر لعموم المحسنين والمحسنات الذين كانوا خير داعم للمنابر القرآنية في استمرار أنشطتها وفعالياتها القرآنية التي تهدف إلى تعزيز القيم القرآنية، وتنشئة أجيال تتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020