"المنابر القرآنية" تختتم مجلس سماع (كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية)

04/02/2021

"المنابر القرآنية" تختتم مجلس سماع (كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية)

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن ختام مجلس سماع كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، وذلك بالتعاون مع منتدى أحمد الجوهري للعلوم الشرعية.

وأوضح الشطي أن هذا المجلس يندرج ضمن برنامج إدارة الشؤون التعليمية الذي يستهدف إقامة الدورات العلمية ومجالس السماع بواسطة البرامج والتطبيقات الالكترونية لتحقيق التعلم عن بعد، وذلك تماشيا مع الاحترازات الصحية بسبب وباء كورونا، وتسهيلا على طلاب العلم الشرعي والباحثين والمهتمين بمجال العلوم القرآنية حيث تستهدف هذه الدورات والمجالس شرح وسرد المصنفات والمؤلفات في علوم القرآن الكريم متصلة بإسنادها إلى مؤلفيها وذلك إحياء لسنة سماع العلم ومذاكرته على العلماء.

وعن تفاصيل المجلس أوضح الشطي أن مجلس السماع لكتاب المقدمة في أصول التفسير لابن تيمية رحمه الله تعالى أقيم يومي الثلاثاء والخميس 19-21 / يناير 2021 ، حيث استمع المشاركون إلى تعليقات الشيخ أحمد الجوهري أحد علماء الأزهر الشريف المسندين، وفوائده العلمية على متن المقدمة.

مؤكدا على أن كتاب المقدمة في أصول التفسير لابن تيمية على وجازته يعدّ من أهم الكتب المختصرة التي جمعت قواعد وضوابط علم التفسير وأنفعها لطالب العلم القرآني، حيث بين فيها المؤلف رحمه الله الراجح من تلك القواعد، كما بين مذاهب القدماء في أدلة تفسير معاني القرآن الكريم، ومسالكه، وأن القرآن لا يفسر إلا بصحيح المنقول.

وأوضح أن عدد المشاركين في المجلس بلغ على تطبيق زوم وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي 493 مشاركا ومشاركة من مختلف الجنسيات.

مؤكدا بأن هذا المجلس المبارك يعد أول جواهر ولآلئ عقد مجالس السماع التي تعتزم جمعية المنابر القرآنية إقامتها بتوفيق من الله تعالى.

وفي ختام تصريحه توجه الشطي بالشكر الجزيل لطلبة العلم والمشايخ وحرصهم على متابعة أنشطة وفعاليات جمعية المنابر القرآنية بما يحقق أهداف الجمعية في تعليم القرآن الكريم ونشر علومه وقيمه ، وإلى سد حاجة المسلمين من أهل القرآن حول العالم.

ورحب بالتواصل مع الجمعية من خلال الموقع الإلكتروني almanabr.org أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي باسم المنابر القرانية او الاتصال على هاتف رقم 25668346

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020