«المنابر القرآنية»: المشاريع التي تم التطرق اليها مع إدارة مساجد حولي ستكون نواة لتعاون وثيق

25/07/2016

25/7/2016

«المنابر القرآنية»: المشاريع التي تم التطرق اليها مع إدارة مساجد حولي ستكون نواة لتعاون وثيق
كشف مدير عام جمعية المنابر القرآنية صباح اليعقوب عن بعض أوجه الشراكات الجديدة لجمعية المنابر القرآنية مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة بإدارة مساجد محافظة حولي، لافتا إلى أنه تم التوافق مع د. خالد الحيص مدير إدارة مساجد محافظة حولي حول المشاريع التالية: مشروع أم الكتاب لتصحيح سورة الفاتحة، ومشروع قرآن الفجر للحث على صلاة الفجر، ومشروع عالية القراءات لاستضافة كبار المقرئين، وتخريج حفظة متقنين مجازين بأعلى الأسانيد والقراءات العشر المتواترة، بالإضافة إلى مشروع للمتقين إماما والذي يعنى برفع مستوى الائمة والمؤذنين في دولة الكويت.
وأعرب اليعقوب عن سعادته باستجابة إدارة مساجد محافظة حولي لنداء التعاون والشراكة في تلك المشروعات الخيرية؛ حتى تعم الفائدة عموم المواطنين والمقيمين داخل المساجد وخارجها، وهي الغاية في النهاية من أية مشروعات قرآنية تقوم الجمعية بإطلاقها بين الحين والآخر.
وأضاف اليعقوب لقد منّ الله علينا بنعمة القرآن الكريم، وشرفنا بالإشراف على نشر علومه وقراءاته، وعرفانا بفضله وجميله علينا، فإننا نسعد بأي شراكات تصب في هذا الاتجاه، من خلال استراتيجية الجمعية التي تعنى برسالة الحرص على إتقان القرآن الكريم وعلومه، مشيرا إلى أن الجمعية لها دورها المميز الذي تقوم به من غرس لأخلاق القرآن الكريم، وكذلك دورها الريادي في مشروع الإسناد.
وأكد اليعقوب أن أبرز ما يميز جمعية المنابر القرآنية حرصها على توفير كافة الأجواء المناسبة لحفظة كتاب الله علاوة على توفير طاقم مميز من الكوادر الإدارية المدربة والمتخصصة في مجال القران الكريم وعلومه، كما أن الجمعية جعلت مشاريعها موجهة إلى جميع فئات المجتمع: بدءاً من فئة المتخصصين من العلماء وطلبة العلم، وفئة المثقفين من الموظفين والأكاديميين، وفئة عامة الناس، وفئة الشباب والناشئة، وفئة الأطفال، وفئة النساء، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وانتهاءً بفئة غير الناطقين باللغة العربية.
وأوضح اليعقوب أن المشاريع التي تم التطرق اليها مع ادارة مساجد محافظة حولي ستكون نواة لتعاون وثيق وهادف مع ادارة مساجد حولي في الفترة القادمة بإذن الله، مؤكدا أن الجمعية تمد يد التعاون مع إدارة المساجد بكل ما تملك؛ لتحقيق الهدف الأسمى، وهو تمكين كتاب الله في القلوب والعقول. وتابع: تم الاتفاق مع مدير ادارة مساجد حولي على انشاء لجنة تتألف من اعضاء من ادارة المساجد وجمعية المنابر؛ لتعنى بتنفيذ المشروعات التي تم التوافق عليها، سائلين الباري جل جلاله التوفيق والسداد والعون.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017