"المنابر القرآنية" أقامت برنامجاً تدريبياً لموظفيها في مهارة إدارة الوقت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية

08/08/2016

8/8/2016
"المنابر القرآنية" أقامت برنامجاً تدريبياً لموظفيها في مهارة إدارة الوقت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
اليعقوب: الموارد البشرية تعد الاستثمار الحقيقي للجمعية، والارتقاء بها هو هدفنا
أقامت جمعية المنابر القرآنية برنامجاً تدريبياً لموظفيها بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، في إطار خطتها السنوية للتدريب وتطوير مهارات القياديين والعاملين لديها، حيث تحرص الجمعية على إشراك جميع موظفيها في عدد من البرامج التدريبية الداخلية والخارجية سنوياً؛ لتطوير الأداء ورفع المستوى الفني والإداري للعاملين.
وأقيم البرنامج التدريبي الذي تناول مهارة إدارة الوقت في قاعة الخيرية في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، حيث شارك فيه ثلاثة مديرين وخمسة موظفين، وحاضر فيه المدرب المعتمد في التنمية البشرية د. عطية العلي؛ حيث تناول البرنامج التدريبي عناصر هامة في مهارة إدارة الوقت، ومنها بيان مفهوم إدارة الوقت، وأهمية ذلك ووجوب العناية به واستغلاله الاستغلال الأمثل، كما ركز البرنامج التدريبي على أهم السلوكيات التي تحفظ الوقت؛ وبيان القناعات الخاطئة حول الوقت والرد عليها، والتحذير من لصوص الوقت، مع وضع القواعد الهامة لإدارة الوقت بفاعلية، وأهمية التخطيط في حياة المسلم على النطاق الشخصي والوظيفي.
وفي هذه المناسبة، قال صباح اليعقوب – مدير عام جمعية المنابر القرآنية –، أن هذا البرنامج يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للجمعية، والتي تتضمن عقد سلسلة من الدورات التدريبية لقياديها والعاملين لديها، مؤكدا بأن المنابر القرآنية تولي جل اهتمامها بتطوير قدرات موظفيها، وتزويدهم بكل ما هو جديد ومتطور؛ لخدمة كتاب الله الكريم وعلومه على أكمل وجه.
وأضاف اليعقوب بأنه تم عمل الترشيحات السنوية لهذه البرامج التدريبية، وإخطار مديري الإدارات بأهمية الحضور، وانتداب موظفيهم لحضور هذه البرامج التدريبية، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري، مبينا بأن هذه البرامج التدريبية الخارجية تعقد بصفة شهرية، بالإضافة إلى البرامج التدريبية الداخلية التي تعقد في بداية كل أسبوع.
وأكد اليعقوب على أهمية عنصر التدريب وتنمية المهارات البشرية في الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين بيئة العمل، لافتا إلى أن الموارد البشرية تعد الاستثمار الحقيقي للجمعية، والارتقاء بها هو هدفنا؛ لما يعود بالنفع على الجمعية والوطن وجميع من يقيم على هذه الأرض المباركة.
وتقدم اليعقوب بالشكر الجزيل إلى الهيئة الخيرية الإسلامية ممثلة بإدارة تنمية الموارد البشرية على تنظيم هذه الدورات التدريبية طوال العام بأسعار رمزية جدا للجهات الخيرية، مثمنا دورهم الكبير في تطوير مهارات العاملين في القطاع الخيري والارتقاء بهم، داعيا إلى استمرار هذه البرامج الهادفة، التي تصب في مصلحة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017