أول مشروع ميداني دائم لتصحيح قراءة سورة الفاتحة تطلقه "المنابر القرآنية" 

14/10/2016

14/10/2016
أول مشروع ميداني دائم لتصحيح قراءة سورة الفاتحة تطلقه "المنابر القرآنية"
د. الميموني : تم تصحيح الفاتحة لأكثر من (3200) شخص لهذا العام
صرح د. فهد الميموني (مدير إدارة الشئون التعليمية بجمعية المنابر القرآنية) بأن الجمعية تواصل نجاحاتها بفضل من الله في إطلاق أول مشروع ميداني دائم لتصحيح قراءة سورة الفاتحة على مستوى دولة الكويت وفي جميع المحافظات من خلال المساجد والديوانيات والمدارس وغيرها ، وأنها تسعى بجدّ في سبيل تحقيق أهداف جمعية المنابر القرآنية ؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.
مؤكدا على أن "المنابر القرآنية" تضع في قمة اهتماماتها خدمة القرآن الكريم والقائمين عليه؛ حيث أخذت على عاتقها تحقيق الريادة والتميز في خدمة القرآن الكريم وأهله، من خلال إقامة العديد من حلقات تحفيظ القرآن الكريم في دولة الكويت، والتي يشرف عليها معلمون متقنون حاصلون على أسانيد عالية في القرآن الكريم، من أجل تخريج حفظة متقنين لكتاب الله الكريم.
وأوضح د. الميموني أن هذا المشروع المبارك يحظى باهتمام كبير؛ لتعليم وتصحيح قراءة سورة الفاتحة، حيث ارتأت الجمعية إطلاق هذا المشروع؛ تحقيقا لهدفها المنشود في تعليم كتاب الله الكريم حفظا وفهما وتلاوة ؛ وإدراكا لمكانة سورة الفاتحة في تحقيق صحة الصلاة ، وما يترتب على الإخلال بها من بطلان الصلاة ، أو نقصان أجرها.
وحول أعداد المستفيدين من حلقات التصحيح التي عقدت - إلى الآن- أوضح د. الميموني أنه تم تصحيح قراءة سورة الفاتحة لأكثر من (3200) شخص لهذا العام من جميع شرائح المجتمع.
مؤكدا على أهمية تصحيح قراءة الفاتحة، وتيسير تعليمها بتوفير معلمين متفرغين، وتسليط الضوء على أهم الأخطاء الشائعة بين كثير من الناس، وأشار إلى أنه تم إصدار كتيب خاص يوضح تلك الأخطاء والطريقة المثلى لقراءة سورة الفاتحة ، وأنه يوزع على رواد حلقات التصحيح والراغبين فيه .
وبين الميموني: أن الشريحة المستهدفة من هذا المشروع هي فئة عموم المسلمين خاصة في دولة الكويت، بالإضافة إلى أئمة المساجد، وكبار السن رجالا ونساء في بيوتهم ومجالسهم، وكذلك غير الناطقين باللغة العربية والذين يغلب عليهم العجمة والخطأ في التلاوة.
وختم الميموني تصريحه بدعوة كل من يرغب في إقامة مثل هذه المجالس لتصحيح الفاتحة، من أئمة المساجد لرواد مساجدهم، وأصحاب الديوانيات لزوارهم، والمجالس العامة والخاصة، والأندية والكليات والمدارس وغيرها، إلى المبادرة بالتواصل مع الجمعية على هواتفها المخصصة لهذا الشأن: (25668346 الداخلي 308).

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017