العنزي : " pronto pay" خدمة جديدة تضاف لنوافذ الدفع الإلكتروني لجمعية المنابر القرآنية

29/12/2016

29/12/2016
أول جمعية قرآنية تدرج في هذه الأجهزة وتطبيقاتها الذكية


العنزي : " pronto pay" خدمة جديدة تضاف لنوافذ الدفع الإلكتروني لجمعية المنابر القرآنية


صرح حسين العنزي (مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة والإعلام) أن جمعية المنابر القرآنية لا تألو جهدا في تيسير طرق التبرع والدفع لعملائها الكرام ومتبرعيها الأعزاء .
وفي هذا الإطار تم مؤخرا توقيع عقد شراكة تعاون استراتيجية مع شركة (سويفتل انترناشيونال) لتفعيل خدمات التبرع وحلول الدفع الإلكتروني من خلال خدمة Pronto Pay ووقع الاتفاق عن الشركـــــة أ. حسين الوزان ، وعن جمعية المنابر القرآنية أ. أحمد عطية الباطني (رئيس مجلس الإدارة).
وأضاف العنزي : أصبح بالإمكان - من خلال تطبيق " Pronto Pay"- المساهمة في دعم المشاريع القرآنية التي تقيمها جمعية المنابر القرآنية المعتمدة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي الأندرويد والــ IOS، بالإضافة إلى إمكانية التبرع من خلال أجهزة " Pronto Pay " المنتشرة في الأسواق والمجمعات التجارية والمستشفيات .
وأشار العنزي إلى إن « المنابر القرآنية » هي أول جمعية قرآنية تدرج في هذه الأجهزة والتطبيقات الذكية، مبينا أن ما تقدمه من خلال هذه الخدمات الإلكترونية ما هو إلا استكمال للعمل الخيري الدؤوب في بلد الخير والعطاء.
وأوضح العنزي: أن جهود المنابر لن تتوقف عند هذا الحد بفضل الله ثم بدعم المحسنين والمحسنات؛ حيث إننا نعمل حاليا على إنجاز موقعنا الإلكتروني وتطبيقاتنا الذكية، وفق أحدث الأنظمة والمواصفات التقنية؛ وسيتيح الموقع الإلكتروني للجمعية قنوات جديدة للتبرع.
وذكر العنزي: أن هذه الخدمات الإلكترونية تواكب ما يشهده العالم من تطور مذهل في حلول الدفع الإلكتروني، مثمنا في الوقت ذاته دعم أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لأعمال وأنشطة ومشاريع الجمعية، والتي بفضل الله صارت تؤتي أكلها وأينعت ثمارها في سبيل خلق جيل قرآني يتحلى بالسلوك القويم؛ ليكون لبنة صالحة في مجتمعه، وداعيا إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
وفي ختام تصريحه دعا العنزي عموم المحسنين والمحسنات إلى دعم هذه المشاريع القرآنية ممتثلين قول النبي صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، لافتا إلى عظم الأجر والمثوبة من خلال المساهمة ولو بدينار من خلال تلك الأجهزة الإلكترونية والتطبيقات الذكية لتفعيل منظومة العطاء، والتبرع لمشاريع الجمعية وبالتالي تحصيل الثواب عن كل آية يتم إقراؤها أو تلاوتها من قبل المستفيدين من تلك المشاريع القرآنية المباركة.
فنا لتعليم القرآن الكريم وعلومه مع الهيئات الحكومية والأهلية من خلال هذا المشروع
صرح صباح اليعقوب (مدير عام جمعية المنابر القرآنية) بأن الجمعية أطلقت مؤخرا مشروع (عالية القراءات) بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة بإدارة مساجد محافظة حولي؛ حيث يهدف المشروع إلى تكوين القراء بالطريقة التي سار عليها كبار العلماء الأقدمين، من خلال خمسة عشر فناً لا يستغني عنها أحَد له عناية بالقرآن وعلومه، إلى جانب تحصيل الملكة العلمية لدى حفاظ القرآن بإشراكهم في الدورات المناسبة، واستضافة أبرز المعتنين بعلوم القرآن والقراءات من العالم الإسلامي للإفادة بعلومهم وتجاربهم.
وعن آلية عمل المشروع أوضح اليعقوب أنه سيتم من خلال هذا المشروع استظهار القرآن على القراء الكبار؛ لأخذ الإسناد برواية حفص، ثم تلي الدورات المتسلسلة بدءاً بالتجويد والوقف والابتداء، مروراً بعلم الرسم والضبط، وشرح أصول الشاطبية، إلى أن تتم قراءة العشر الكبرى، وختامها علم توجيه القراءات نحوا وصرفا ودلالةً. ولا ننسى إشراك سائر المثقفين والطلبة ضمن دورات مثل علوم القرآن والتفسير والنحو.
وعن تكلفة المشروع والمستهدفين منه؛ ذكر اليعقوب أن المستفيدين بالدرجة الأولى هم حفّاظ القرآن (في المراحل الخاصة بالإجازات( وطلبة العلم في الفنون المدرجة ضمن هذا المشروع، وطلاب كلية الشريعة والمعهد الديني، إضافة إلى بعض الحفاظ المستضافين من الدول التي يندر فيها العناية بعلوم القرآن والإجازة فيه.
وأوضح اليعقوب أن هذا المشروع يندرج ضمن أولويات جمعية المنابر القرآنية، وأحد أبواب الخير لتحقيق أهدافها في العناية بالقرآن الكريم وخدمته حفظاَ وفهماَ وتجويدا وإقراءً ونشرا لعلومه.
ودعا اليعقوب عموم المواطنين والمقيمين إلى المساهمة بدعم هذه المشاريع القرآنية المتميزة التي تخدم كتاب الله تعالى؛ انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم : " خيركم من تعلم القرآن علمه"
مبينا أن التبرع والمساهمة تتم عن طريق الاستقطاع الشهري أو التبرع الإلكتروني من خلال وسائل الدفع الإلكتروني (تطبيق بيت التمويل الكويتي . وتطبيق Pay It وتطبيق eNet)، موضحا أنه بإمكانية العملاء الكرام التواصل مع الجمعية بالاتصال على هواتفها (97166611 - 22093333) أو عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017