اليعقوب: المنابر القرآنية ترنو إلى ربط الصغار بالقرآن الكريم حفظا وفهما وسلوكا من خلال مشروعها «غلمان القرآن»

08/03/2017

اليعقوب: المنابر القرآنية ترنو إلى ربط الصغار بالقرآن الكريم حفظا وفهما وسلوكا من خلال مشروعها «غلمان القرآن»

أعرب مدير عام جمعية المنابر القرآنية صباح اليعقوب عن سعادته بتواصل نجاحات الجمعية بفضل من الله؛ ثم بفضل عطاء المتبرعين الكرام.
وأوضح أن الشؤون التعليمية تحظى باهتمام كبير إلى جانب الإدارات الأخرى؛ وذلك لكونها تعني بتنشئة جيل قرآني يحمل أخلاق القرآن وفي هذا السياق بين اليعقوب أن إطلاق مشروع (غلمان القرآن) للبنين والبنات لتعليم أسس اللغة العربية والقرآن الكريم يعد لبنة مهمة في مسيرة التعليم ويأتي في إطار منهج علمي فريد يستهدف تقوية الجانب القرآني لدى تلاميذ الروضة والابتدائي إلى جانب إنماء مهارات الأطفال للتعامل مع القراءة والكتابة، مع حفظ جزء (عم) أو أكثر، وتنشئة الصغار على اكتساب النباهة، وتطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلّم النشط، وتفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات والتخلص من التأخّر المعرفي، وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفضيلة وحب الوطن.
وأشار اليعقوب إلى خطة المنابر القرآنية التي تضطلع إلى التوسع في مشروع (غلمان القرآن) بحيث يتم انتشار حلقاته في جميع المحافظات من خلال المساجد والمدارس وغيرها بصورة تدريجية.
وعن تفاصيل المشروع أوضح اليعقوب أن المشروع يقام في مسجد ملا راشد سعود الصقر بضاحية سعد العبدالله قطعة 10، وأن أيام الدراسة فيه تستمر من السبت إلى الخميس أسبوعيا وذلك منذ انطلاقه بداية الفصل الدراسي في 5/2/2017 ؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.
وأكد اليعقوب أن مشروع غلمان القرآن يشرف عليه معلمون أكفاء ذوي خبرة في مجال تحفيظ القرآن الكريم ومناهج التعليم والتلقي التربوي؛ من أجل تنشئة أطفال يتربون على قيم القرآن الكريم ومفاهيمه بأسلوب علمي يوفق بين الأصالة والحداثة في التدريس، بالإضافة إلى مقرر دراسي ممنهج في ثلاثة مستويات يراعي الفروق الذهنية وقدرات الاستيعاب لدى الأطفال.
ودعا اليعقوب أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أبنائهم من البنين والبنات في حلقات مشروع (غلمان القرآن) من خلال الاتصال على رقم 94124391 ، مؤكدا أن "المنابر القرآنية" تضع في قمة اهتماماتها خدمة القرآن الكريم والقائمين عليه؛ والسعي لتحقيق رؤيتها في الريادة والتميز في خدمة القرآن الكريم وأهله.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020