د. الأصبحي : مشروع كفالة حافظ يتيم هديتنا لأهلنا في غزة في هذا الشهر الفضيل

31/05/2017

مهنئا بحلول شهر رمضان المبارك

د. الأصبحي : مشروع كفالة حافظ يتيم هديتنا لأهلنا في غزة في هذا الشهر الفضيل

هنأ د. سعيد الأصبحي أمين سر جمعية المنابر القرآنية حضرة صاحب سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء وكافة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الغالية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يفرج عن الأمة ما هي فيه من محن، وأن يسبغ علينا وعلى المسلمين جميعا نعمة الأمن والأمان.

وأعلن د. الأصبحي عن إطلاق مشروع (كفالة حافظ يتيم) في غزة، موضحاً أن إطلاق هذا المشروع المبارك يأتي تزامنا مع حلول هذا الشهر الفضيل، الذي تضاعف فيه الحسنات، وتتجه فيه القلوب بالإحسان والعطف والرحمة لجميع المسلمين حول العالم.

وعن تفاصيل المشروع بين د. الأصبحي أنه يعد كفالة علمية وقرآنية موجهة لكفالة أبنائنا وبناتنا في غزة في فلسطين، وأن المشروع يهدف إلى تحفيظ كتاب الله كاملا خلال 4 سنوات لجميع المستفيدين منه.

وأوضح د. الأصبحي أن فضيلة د. خالد المذكور (عضو مجلس الإدارة الحالي) قد أفتى بجواز إخراج زكاة المال لهذا المشروع المبارك؛ لأنه موجه للأيتام لكفالتهم وتحفيظهم القرآن الكريم، وبذلك يكون الأجر مضاعفا بإذن الله تعالى، مبيناً أنه الكفالة الشهرية لهذا المشروع المبارك تبلغ 30 د.ك ولمدة أربع سنوات، مذكراً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: " أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ هَكَذَا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهمَا شَيْئًا».

وفي ختام تصريحه دعا د. الأصبحي عموم المحسنين والمحسنات في هذا الشهر الفضيل إلى المساهمة في هذا المشروع الذي يقوم على تحفيظ أبناء المسلمين كتاب الله العظيم في هذه البقعة المباركة من بلاد المسلمين، مبيناً أنه بالإمكان التبرع من خلال موقع "المنابر القرآنية" (www.almanabr.org)، أو من خلال تطبيقات (بيت التمويل الكويتي – بنك بوبيان) أو بالتواصل مع الجمعية من خلال هواتفها (97166611 / 25668348) أو عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي (@almanabr).

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017