د. الأصبحي : «المنابر القرآنية» تدعو أولياء الأمور للمسارعة في تسجيل أبنائهم في الدورة الصيفية لمشروع غلمان القرآن لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية

01/08/2017

بهدف تنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية

د. الأصبحي : «المنابر القرآنية» تدعو أولياء الأمور للمسارعة في تسجيل أبنائهم في الدورة الصيفية لمشروع غلمان القرآن لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية

أعلن د. سعيد الأصبحي أمين سر جمعية المنابر القرآنية عن إطلاق الدورة الصيفية لمشروع غلمان القرآن لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية مطلع شهر أغسطس 2017م ، وذلك استكمالا لمسيرة الشؤون التعليمية في العناية بتنشئة جيل قرآني يحمل أخلاق القرآن.

وعن طبيعة الدورة الصيفية وفعالياتها أوضح د. الأصبحي أن الدورة تستهدف طلاب حلقة الغلمان من 4 سنوات إلى 7 سنوات ، كما إنها تشمل بعض طلاب المدارس الابتدائية الراغبين في الاستفادة من البرنامج العلمي للحلقة الصيفية ، وأنها ستنطلق في الفترة من 01/08/2017م إلى 25 / 08/2017م ، بمسجد ملا راشد سعود الصقر – بمنطقة سعد العبد الله ق 10.

وعن أهدافها قال د. الأصبحي إنها تهدف إلى تقييم المحصلة العلمية للطلبة القدماء، مع التركيز على تثبيت مقرر منهج الحلقة السابقة سواء في القرآن الكريم أو اللغة العربية وفق برنامج يجمع بين المواد العلمية والترفيهية، والوقوف على أهم الصعوبات والعوائق التي تواجه بعض الطلبة في عملية التلقي ومحاولة معالجتها، إلى جانب استهداف الطلبة المتأخرين ودعمهم علميا لتمكينهم من مسايرة مواد الفصول الدراسية لمنهج غلمان القرآن، وحماية الطلاب من آثار الفراغ السلبية واستثماره بالبرامج المفيدة، وتكوين حلقة وصل صيفية وجسر تواصل بين الإدارة التربوية لمشروع غلمان القرآن وبين الطلبة وأولياء أمورهم سواء القدماء أو الجدد.

وبين د. الأصبحي أن إطلاق الدورة الصيفية لمشروع غلمان القرآن للبنين والبنات يهدف إلى تعليم أسس اللغة العربية والقرآن الكريم إلى جانب البرنامج الترفيهي بما يتناسب مع طبيعة الإجازة الصيفية وأجوائها ، وبما يمثل لبنة مهمة في مسيرة التعليم القرآني، إلى جانب تنمية مهارات الأطفال ، وتنشئة الصغار على اكتساب النباهة، وتطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلّم النشط، وتفعيل البرامج الحديثة لتلقي المعارف، وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفضيلة وحب الوطن.

وأكد د. الأصبحي أن مشروع غلمان القرآن يشرف عليه معلمون أكفاء من ذوي الخبرة في مجال تحفيظ القرآن الكريم ومناهج التعليم والتلقي التربوي، لتنشئة أطفال يتربون على قيم القرآن الكريم ومفاهيمه بأسلوب علمي يراعي الفروق الذهنية وقدرات الاستيعاب لدى الأطفال، ويعمل على تطوير وصقل مواهبهم ومهاراتهم .

ودعا د. الأصبحي أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أبنائهم من البنين والبنات في الدورة الصيفية لحلقات مشروع (غلمان القرآن) من خلال الاتصال على رقم 94124391، مؤكدا أن «المنابر القرآنية» تضع في قمة اهتماماتها خدمة القرآن الكريم والقائمين عليه، والسعي لتحقيق رؤيتها في الريادة والتميز في خدمة القرآن الكريم وأهله.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017