الباطني : (مواهب القلوب) مشروع نوعي يستهدف فئة الصم وذوي الإعاقة ويقدم خدمات جليلة لهم

08/08/2017

ادخال تفاصيل الخبر ومعاينته

احمد الباطني : (مواهب القلوب) مشروع نوعي يستهدف فئة الصم وذوي الإعاقة ويقدم خدمات جليلة لهم

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية أ. أحمد الباطني أن المنابر القرآنية تضع على عاتقها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الكويت من خلال مشروعها القرآني (مواهب القلوب) الذي يهتم بهذه الفئة المهمة في المجتمع الكويتي، وذلك بهدف النهوض بهم وتوفير احتياجاتهم في مجال حفظ كتاب الله تعالى وتعلمه وتدبره بالتعاون مع الجهات المتخصصة والداعمة.

وأوضح الباطني أنه بفضل الله ثم بفضل أهل الخير في الكويت خطونا بمشروعنا أول خطوة من خلال إقامة المسابقة القرآنية الأولى لفئة الصم في القرآن الكريم والسنة النبوية في دولة الكويت، وذلك بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم، وبرعاية كريمة من ورثة المرحوم بإذن الله عقاب محمد الخطيب، والتي حققت نجاحا كبيرا بفضل الله تعالى، ولاقت إقبالا كبيرا وتفاعلاً إيجابياً من قبل الصم.

وبين الباطني أن مشروع (مواهب القلوب) ينطلق من حاجة الصم وغيرهم من ذوي الإعاقة إلى تعلم القرآن الكريم وسائر ضروريات الدين، وحرص “المنابر القرآنية” على الإسهام في تخريج دعاة وحفظة من الصم، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وإلى زرع الثقة في نفوس ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم، وتنمية النواحي الاجتماعية والنفسية والدينية للصم، وتوفير مترجمين بعدد كاف لخدمة الصم في كافة المجالات بعد تأهيلهم، والاستعانة بمترجمي لغة الإشارة والترجمة لكافة أنشطة الصم.
وعن رؤية المشروع وأهدافه بين الباطني أنه يسعى إلى أن تكون المنابر القرآنية نموذجا يحتذى به في العناية بالصم في مجال ربطهم في كتاب الله عز وجل ، وإلى تحسين حياة الأفراد الصم في المجتمع الكويتي من خلال تمكينهم اجتماعيا وشرعيا ومعرفيا.
وعن المجالات التي يمكن المساهمة من خلالها في دعم فئة الصم في الكويت أوضح الباطني أنها متنوعة من خلال توفير الأجهزة الطبية للصم وكفالة الحافظ الأصم وتخريج الدعاة من الصم وطباعة المناهج القرآنية، وإصدار التطبيقات الذكية، وإقامة المسابقات القرآنية، والأندية الصيفية، والمراكز التعليمية، وتوفير المحافظين والمعلمين بلغة الإشارة ، والدورات التأهيلية بلغة الإشارة.
وفي ختام تصريحه حث الباطني أهل الخير من المحسنين للتبرع لهذا المشروع امتثالا لأمر الله في محكم التنزيل : (وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) ، وقول نبينا صلى الله عليه وسلم : “من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته”، داعيا عموم المواطنين والمقيمين إلى تخفيف معاناة الصم، وزرع الثقة في نفوسهم، والمساهمة في اندماجهم في المجتمع، مبيناً أنه بالإمكان التبرع من خلال موقع “المنابر القرآنية” (www.almanabr.org)، أو من خلال تطبيقات (بيت التمويل الكويتي – بنك بوبيان) أو بالتواصل مع الجمعية من خلال هواتفها (97166611 / 25668348) أو عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي (@almanabr).

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017