(المنابر القرآنية) نظمت و (قائد كفو) دورة بلغة الإشارة للصم

04/10/2017

د.الأصبحي: دورة لغة الإشارة لفريق (قائد كفو) تجسيد لمفهوم الشراكة المجتمعية الناجحة

عقدت جمعية المنابر القرآنية بالتعاون مع مبادرة (قائد كفو) الدورة التمهيدية بلغة الإشارة لفريق قائد كفو التطوعي، وذلك يوم الإثنين الموافق 2/10/2017 بمبنى اتحاد الجمعيات التعاونية في قاعة المبادرة.

وصرح الدكتور سعيد الأصبحي أمين سر الجمعية أن تلك الدورة تأتي في سياق التعاون بين جمعية المنابر القرآنية ومبادرة (قائد كفو) في سبيل التنمية المجتمعية وتبادل الخبرات والاستفادة من دمج جهود التطوع في خدمة فئة الصم في الكويت .

وشكر د.الأصبحي كل من شارك في هذه الدورة من مدربين ومشاركين والشكر موصول للأستاذة مها الحمدان خبيرة لغة الإشارة العربية للصم التي قامت بإعداد تلك الدورة وتقديمها ؛ مؤكدا على دور المنابر القرآنية في تقديم خدماتها لجميع شرائح المجتمع بما يحقق التنمية المستدامة ويحسن سبل التواصل مع الفئات الخاصة؛ مؤكدا على أهمية لغة الإشارة كونها مفتاح التواصل والتفاهم من فئة الصم لتلقي العلوم والتفاعل مع المجتمع المحيط بهم .

من جانبها أوضحت المحاضرة أ.الحمدان أن عدد المشاركين بالدورة 20 من الشباب والبنات ، وأن الدورة ركزت على التعريف بلغة الإشارة وكيفية استخدامها ، والأسس والقواعد التي ينبغي مراعاتها عند استخدام لغة الإشارة ، ورافق الدورة عرض تقديمي عن الحروف الهجائية والأرقام وأيام الأسبوع ، والمفردات الشائعة التي تستخدمها الأسرة في التفاهم والتواصل ، إلى جانب مفردات التعبير عن الصفات والأحوال ، والأفعال وأضدادها .

وشكرت أ. الحمدان أ. خليفة البنعلي (مترجم لغة الإشارة) الذي شارك في الدورة بعرض بعض الإشارات المكملة للدورة بلغة الإشارة في بادرة طيبة من قبله لإنجاح الدورة ، وكذلك المترجمة غدير راسم .

وفي ختام الدورة قامت أ. جليلة الحمدان (استشاري الجودة الدولي- رئيس مبادرة قائد كفو) بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة ، وشكرت الحضور على تفاعلهم الإيجابي وشكرت المدربين على جهودهم ، وعلى نجاح الدورة ، وأهميتها في تأهيل الفريق التطوعي.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017