تدشين اللقاء التنويري المشترك الأول بين "وزارة الشئون" و"معهد البناء البشري" لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية

09/10/2017

تدشين اللقاء التنويري المشترك الأول بين "وزارة الشئون" و"معهد البناء البشري" لخدمة فئات الرعاية الاجتماعية

بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية د. فاطمة الملا ومدير معهد البناء البشري للتدريب الأهلي المهندسة عواطف السلمان نظم معهد البناء البشري للتدريب الأهلي التابع لجمعية المنابر القرآنية مع وزارة الشؤون الاجتماعية (قطاع الرعاية الاجتماعية ) اللقاء التنويري المشترك الأول لأبناء وفتيات ومحتضني قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية على مدى ثلاثة أيام متتالية بالتنسيق مع الفرق الإدارية والتنفيذية التي حرص مدير إدارة الحضانة العائلية الأستاذ يحيى الدخيل على تشكيلها لمتابعة العمل مع الأبناء في المقرات ومع إدارة المعهد.
وتأتي تلك اللقاءات تحقيقاً للأهداف المشتركة وإنفاذًا لبنود بروتوكول التعاون الخدمي والشراكة المجتمعية المستدامة في تعزيز تقديم الخدمات الإنسانية لفئات الرعاية الاجتماعية المبرم بين جمعية المنابر القرآنية ووزارة الشؤون، حيث يقوم معهد البناء البشري للتدريب الأهلي بتدريب الفئة المستهدفة ضمن برنامج تدريبي نوعي معتمد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي مدته تسعة شهور؛ يتلقى فيه المتدربون أهم المهارات العلمية والمهنية اللازمة ؛ بحيث يتم توظيف مخرجات هذا البرنامج لسد احتياجات سوق العمل من تلك الشريحة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الدولة؛ ومن أبرزها ديوان الخدمة المدنية ومؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص وغيرها من الجهات ، كما يقوم المعهد بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة لهذه الفئات من خلال تخصيص لجنة رفيعة المستوى تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع وسبل تنفيذه وإيجاد مصادر التمويل والدعم .
وصرح الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية د. فاطمة الملا في كلمتها أن هذه الشراكة المجتمعية مع جمعية المنابر القرآنية متمثلة بمعهد البناء البشري تهدف لخدمة أبناء قطاع الرعاية الاجتماعية من حيث التدريب والتوظيف ودعم المشروعات الصغيرة ، وأن هدف المعهد مستمد من اسمه ودوره في بناء شخصية أبنائنا والعناية بهم وتدريبهم وتأهيلهم للحصول على شهادات تؤهلهم للتوظيف المباشر من قبل ديوان الخدمة المدنية ومؤسسات الدولة ، لا سيما وأن المعهد قد حصل على اعتماده من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في أغسطس الماضي، ويعدّ أول معهد نوعي خدمي غير ربحي يقدم خدماته التدريبية المجانية لفئات الرعاية الاجتماعية.
من جانبها ، قالت المهندسة عواطف السلمان: " أتوجه بالشكر الجزيل للدكتورة فاطمة الملا لدورها الكبير ودعمها المتواصل لتحقيق أهداف البرنامج الذي يخدم فئات الرعاية الاجتماعية "، وأشارت إلى أن عقد مثل هذه اللقاءات التنويرية بهدف مناقشة متطلبات الأبناء من حيث توفير التدريب الفعّال لهم وفق دراسة تحليلية لسوق العمل والمساهمة في توفير فرص التوظيف المباشر من خلال ديوان الخدمة المدنية ودعم المشروعات الحرفية الصغيرة لاستثمار الطاقات الشبابية وتمكينهم ومساهمتهم بالخطة الإنمائية للدولة ، ونتطلع حالياً لزيادة التخصصات لتلبي كافة الرغبات والاهتمامات .
ثم قامت المهندسة عواطف السلمان بشرح تفصيلي للمغلف الذي تم توزيعه على الأبناء والذي يحتوي على ثلاث استمارات ( استمارة طلب وظيفة – استمارة ترشيح لدورة تدريبية – استمارة طلب دعم مشروع ) وإيضاح محتوى البرنامج التدريبي في الخطة التدريبية للعام 2018- 2019 م .
وفي الختام أتيح المجال للأبناء لطرح استفساراتهم وتساؤلاتهم ومشاريعهم وتمت الإجابة عليها مع تأكيد المهندسة عواطف لهم بأنها ستقوم بعد تعبئة الاستمارات بنقل مقترحاتهم والتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل أمورهم ومساعدتهم لإزالة كافة العقبات التي تواجههم.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020