استضافة العلامة السحابي ضمن (عالية القراءات) إنجاز غير مسبوق

حققت استضافة العلامة محمد الشريف السحابي من المملكة المغربية ضمن مشروع (عالية القراءات) نجاحا كبيرا ويعد المقرئ السحابي (الأعلى سندا في العشر الصغير النافعية) وتمت استضافته من قبل جمعية_المنابر_القرآنية لأول مرة في دولة الكويت في الفترة من 27/10/2016 الى 23/11/2016م ضمن شراكتنا الاستراتيجية مع ادارة مساجد محافظة حولي ، وذلك انسجاما مع رسالة الجمعية وأهدافها السامية لخدمة كتاب الله والعناية بأهله ونشر علومه.
وقد نجحت الاستضافة في تكوين 10 من حفاظ وقراء الكويت بالطريقة التي سار عليها كبار العلماء الأقدمين، وحققت التعاون مع الهيئات الحكومية والأهلية في العناية بالقرآن وعلومه، إلى جانب تحصيل الملكة العلمية لدى حفاظ القرآن بإشراكهم في اختبارات الدورات الخمس عشرة في علوم القرآن الكريم.
وذلك بعد انضمامهم إلى مجلس الإقراء؛ حيث تم اختيارهم بدقة واعتمادهم من أصل مئات المتقدمين للدورة ، وذلك تحقيقا للتأصيل العلمي وتفعيلا لضوابط الجودة والتميز.

كما أقيمت على هامش الاستضافة (الأمسية القرآنية) مع قراء دولة الكويت في مسجد الدولة الكبير؛ ، وتم عقد (مجلس السماع والإجازة والتعليق) على منظومتي الدرر اللوامع لابن بري وتفصيل عقد الدرر لابن غازي في العشر الصغير النافعية ، كما أقيم الحفل الختامي وتوزيع الإجازات القرآنية في نهاية الدورة برعاية م.فريد عمادي (وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ) وحضور عدد كبير من الشخصيات والمشايخ وطلبة العلم وبنجاح منقطع النظير .

كما كان لزيارة العلامة السحابي جناح الجمعية في معرض احتفالية اختيار الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016 بفندق جميرا الأثر الكبير في تفاعل الزائرين وعناية المسؤولين وعلى رأسهم زيارة الدكتورهيثم الأثري (وكيل وزارة التربية) لجناح الجمعية وأخذ الصور التذكارية مع العلامة السحابي وثنائه على الجهود المبذولة.

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017