«المنابر القرآنية» تطلق (وقفيتك هديتك).. لمسة وفاء لبر الوالدين

20/03/2018

ضمن مشروع وقفية (آلم) لتعليم القرآن الكريم

«المنابر القرآنية» تطلق (وقفيتك هديتك).. لمسة وفاء لبر الوالدين

أعرب أمين سر جمعية المنابر القرآنية د.عصام الفليج عن سعادته بإطلاق لمسة وفاء تحت شعار: (وقفيتك هديتك) لتكون رسالة شكر وعرفان للوالدين، وتعزيزا لنشر القيم القرآنية والحث على بر الوالدين من خلال إتاحة المجال أمام المحسنين الكرام للتبرع لهذه المبادرة، وإهداء ثوابها للوالدين؛ لتصب في ( وقفية آلم ) لتعليم القرآن الكريم .

وأضاف الفليج : يكفي المحسن أجرا أن يجمع في الثواب بين أجر بر الوالدين وثواب الصدقة الجارية لهما في الحياة الدنيا والآخرة ؛ وما أجمل أن ننشر القيم التي من شأنها تعزيز الروابط والأواصر بين أفراد المجتمع ، بما يحقق الاعتراف بفضل الوالدين ومكانتهما التي أمر الشرع الحنيف بالإحسان إليهما كما في قوله تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) ، وقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : " لا يجزي ولد والده إلا أن يجده مملوكا فيشتريه فيعتقه" رواه مسلم.

وعن أهداف لمسة الوفاء أوضح الفليج أنها تهدف إلى تعزيز قيمة بر الوالدين والإحسان إليهما في الحياة الدنيا والآخرة ، وإحياء سنة الوقف القرآني اقتداء بالصحابة الكرام " لم يكن أحد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وقف"، وإلى نيل الثواب والأجر الكبير من الله عز وجل، والفوز بالجنة ، ولفت الانتباه إلى أن البذل بالصدقات والخيرات فيه تفريج للهموم وزيادة في الرزق ونشر للخير والبركة التي تعود على الفرد والمجتمع من خلال بر الوالدين.

وختم الفليج تصريحه بأن «المنابر القرآنية» أخذت على عاتقها أهمية تعزيز القيم القرآنية في نفوس أبناء هذا الوطن المعطاء؛ لتنشئة جيل يتحلى بالسلوك والخلق القرآني، وتحقيق رؤيتها في التميز بخدمة القرآن الكريم ونشر علومه وقيمه السامية في المجتمع .

ودعا الفليج كل من يقيم على هذه الأرض المباركة بتقديم لمسة وفاء وبذل القليل لمن قدموا لنا الكثير في حياتنا من خلال تلك الوقفية بزيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org والتبرع بسهم حتى يجده المسلم أضعافا مضاعفة يستظل بظله يوم القيامة ؛ داعيًا الباري عز وجل أن يجزي كل من أسهم في هذه المبادرة وبذل من ماله لخدمة القرآن الكريم ونشر علومه خير الجزاء ، وأن يجعلنا جميعا من البارين بآبائنا وأمهاتنا .

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020