معهد البناء البشري يبحث مدّ جسور التعاون مع بيت الزكاة الكويتي

14/12/2019

في زيارة لوفد المعهد برئاسة مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة

معهد البناء البشري يبحث مدّ جسور التعاون مع بيت الزكاة الكويتي

أعرب د. أحمد الباطني رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية ورئيس اللجنة العليا لإدارة شؤون معهد البناء البشري للتدريب الأهلي عن شكره لبيت الزكاة الكويتي على استضافته لوفد معهد البناء البشري الذي ترأسته مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي ، وضم كلا من مدير المعهد م. عواطف السلمان ومدير العلاقات العامة حسين العنزي.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير بيت الزكاة محمد فلاح العتيبي ونائب المدير العام للخدمات الاجتماعية د. ماجد العازمي ونائب المدير العام للموارد والإعلام كوثر المسلم .

حيث تم تباحث سبل التعاون المشترك ومناقشة جوانب عدة وعلى رأسها الانضمام إلى حملة معهد البناء البشري (شركاء لتوظيفهم)، والتي ستكون انطلاقة برنامجها الثاني لتدريب ذوي الإعاقة في العلوم الإدارية والتجارية يوم الثلاثاء القادم الموافق 17/12/2019 ، وذلك بهدف متابعة مسيرة المعهد في تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ خطة الدولة الإنمائية المنبثقة من رؤية حضرة صاحب السمو (كويت جديدة 2035)

من جانبها ثمنت د. شفيقة العوضي مبادرات بيت الزكاة الكويتي لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطرقت خلال الاجتماع إلى ضرورة التعاون مع بيت الزكاة في توفير الوسائل والمعينات الحركية والسمعية والبصرية لذوي الإعاقة ، كما عرضت على البيت المشاركة في (حملة شركاء في البناء) التي تهدف إلى إنشاء مركز تأهيلي لذوي الإعاقة في كل محافظة، وذلك في سبيل تنفيذ إحدى مستهدفات الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة لذوي الإعاقة .

وفي ختام تصريحه توجه الباطني بالشكر الجزيل بيت الزكاة على حفاوة الاستقبال؛ متطلعا إلى انضمام بيت الزكاة لهذه المبادرات المجتمعية لما لها من دور كبير وإيجابي لدعم أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة في دولة الكويت .

وأوضح الباطني أن شراكات المعهد المتميزة من العديد من الجهات أسفرت عن تخريج الدفعة الأولى، ولأول مرة في قطاع الرعاية الاجتماعية بعد تدريب استمر لمدة عام تحت إشراف لجنة مشتركة ضمت العديد من الجهات ذات الصلة؛ وذلك وفق برامج تدريبية ورؤية واضحة، والعمل على تحسين التعليم وزيادة فاعليته بالتدريب والتأهيل من أجل تهيئة المناخ التربوي المناسب من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العصر .

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2019