الباطني: "المنابر القرآنية"  لن تتوانى في خدمة الصم وإسعادهم

01/02/2018

بمناسبة تنظيم المخيم الربيعي الأول للصم وعائلاتهم

الباطني: "المنابر القرآنية" لن تتوانى في خدمة الصم وإسعادهم

صرح أحمد الباطني "رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية" أن الجمعية لن تتوانى في خدمة الصم من حفظة القران الكريم وغيرهم وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم لتخفيف معاناتهم ، وإدماجهم في المجتمع .

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة تنظيم المخيم الربيعي الأول للصم في الكويت، والذي توجه فيه بالشكر الجزيل لكل من النادي الكويتي الرياضي للصم، ووزارة الداخلية ممثلة بنادي الضباط على تعاونهم الكبير في إنجاح المخيم، وتوفير الخدمات اللازمة واحتضان مثل تلك الفعالية الترفيهية المهمة بما يجسد صورة مشرفة للتعاون الإيجابي بين الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في تقديم الخدمة المجتمعية لصالح الصم وعائلاتهم .

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المخيم انطلقت في منطقة جنوب السرة في صباح يوم الثلاثاء الموافق 30/1/2018 ، وقد تخللها العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية؛ وحضرها جمع غفير من الصم وعائلاتهم .

من جانبها عبرت مها الحمدان " خبير لغة الاشارة العربية للصم" عن سعادتها الغامرة بهذا المخيم والحضور اللافت من قبل الصم وذويهم؛ الأمر الذي يعكس مدى تعطش تلك الفئة لمثل هذه الأنشطة والفعاليات، وقد ارتسمت الفرحة والسرور على وجوه الحاضرين ولا سيما الأطفال منهم .

وقد بذلت مها الحمدان جهدا كبيرا إلى جانب كل من مترجمي لغة الإشارة يوسف الراشد وجاسر الفريج في التواصل مع الصم وشرح الأسئلة والإجابات التي قدمها حسين العنزي "مدير التسويق والعلاقات العامة والإعلام" ضمن الفقرة الثقافية، التي كان مدارها حول القرآن وعلومه.

وقد حرصت جمعية المنابر القرآنية على التنويع في فعاليات وأنشطة المخيم حيث عقدت أكثر من مسابقة ثقافية وتم فيها توزيع العديد من الجوائز على المتسابقين من شتى الفئات العمرية ، إلى جانب الأنشطة الرياضية وفتح المجال أمام الاطفال لممارسة جميع الألعاب بالمجان، واستخدام الدراجات الهوائية في أجواء رائعة تسودها الفرحة والسعادة.

وكان من أبرز الفعاليات محاضرة بعنوان: " إشارات قرآنية" قدمها أ.الفاروق عبدالعزيز وتمت ترجمتها بلغة الإشارة ولاقت اهتماما كبيرا من قبل الحضور .

وبحضور كل من أحمد الباطني "رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر" وصباح اليعقوب "مدير عام جمعية المنابر " تم منح شهادات الشكر والتقدير لكل من العقيد سليمان شنيبر "مدير عام نادي ضباط الشرطة" ، والنقيب خالد البكر "نائب المدير العام" وعبدالله الجمعة "المنسق الاداري للنادي"، وذلك تقديرا لجهودهم في إنجاح المخيم وتوفير الخدمات اللازمة للحضور الكرام .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017