المنابر القرآنية تقيم دورة "دراسة موسعة على قواعد التجويد" في اللجنة النسائية بالإصلاح

27/03/2018

في باكورة الدورات العلمية للشيخ د.أحمد شرشال

المنابر القرآنية تقيم دورة "دراسة موسعة على قواعد التجويد" في اللجنة النسائية بالإصلاح

أعلن أمين سر جمعية المنابر القرآنية د. عصام الفليج عن إطلاق دورة علمية بعنوان "دراسة موسعة على قواعد التجويد" لفضيلة الشيخ العلامة الدكتور/ أحمد معمر شرشال، بالتعاون مع اللجنة النسائية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل المنابر القرآنية في ميدان خدمة القرآن الكريم، وتعريف الأمة بفضائله، وفضيلة الاشتغال به، حفظا وفهما وتعلما وتعليما، مؤكدا على أن هذه الدورة تعد باكورة الدورات العلمية لفضيلة الشيخ د.أحمد شرشال بعد انضمامه للمنابر القرآنية، مبينا أن الشيخ شرشال أحد العلماء المتخصصين في الرسم القرآني وضبطه، وأحد العارفين بعلوم القرآن، وله في ذلك كتب قيمة، يعرفها أهل التخصص والمهتمون بعلوم القرآن الكريم.

وبين الفليج أن هذه الدورة العلمية المتخصصة تتناول علم التجويد بدراسة مفصلة، مع تعليقات واستدراكات، وإضافات علمية، ولطائف قرآنية، كما تهدف إلى تتبع علم قواعد التجويد على ترتيبها من أولها إلى آخرها، بدءاً بالاستعاذة، وانتهاء بمخارج الحروف وصفاتها وأثرها في معاني الكلمات الدقيقة، موضحا أن المنابر القرآنية تسعى من خلال هذه الدراسة الموسعة إلى إحياء علم التجويد الموسع، وإبراز مكانته باعتباره أصلا للغة العربية، صرفها ونحوها وبلاغتها، وربطه بأوصاف قراءة النبي صلى الله عليه وسلم، التي تعد أصل قواعد التجويد ومنبعه.

وأوضح الفليج أن الدورة تهدف لتوثيق الصلة بين قواعد التجويد وعلوم اللغة العربية، وبيان أصالتهما، ومد الجسور بين قواعد التجويد وتفسير القرآن، وبيان حاجة التفسير إلى قواعد التجويد، وبيان أثر صفات الحروف في الكشف عن المعاني الدقيقة في القرآن.

وتعد هذه الدورة إحدى الشراكات المجتمعية التي تنتهجها جمعية المنابر القرآنية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث تتميز اللجنة النسائية بجمعية الإصلاح الاجتماعي باهتمامها المسبق بالعلوم الشرعية بشكل عام، وعلوم القرآن بشكل خاص، وتفاعل المجتمع النسائي معها.

وستقام الدورة في الفترة من يوم الثلاثاء 27/3 حتى يوم الثلاثاء ٥/٨، من الساعة ٦ حتى ٨ مساء، وذلك كل يوم ثلاثاء، في مقر اللجنة النسائية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، في منطقة الشامية، ق٧، ش٧١، مبنى١.

ودعا الفليج طالبات العلم إلى الالتحاق بهذه الدورة، من خلال التواصل مع ادارة التنسيق في اللجنة النسائية، على الهواتف المخصصة 97269087 – 24848449 .

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017