"المنابر القرآنية"  تطلق حملتها النوعية المتجددة (بالقرآن نرعاهم) لربط المعاقين بكتاب الله

22/12/2020

استمرارا لنجاحاتها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

"المنابر القرآنية" تطلق حملتها النوعية المتجددة (بالقرآن نرعاهم) لربط المعاقين بكتاب الله

أعلن د. أحمد الباطني (رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية) عن انطلاق الحملة الخاصة بمشروع (مواهب القلوب) في الفترة من 22 وحتى 31-12-2020 عن طريق وسائل التسويق الإلكتروني وذلك نظرا لتعذر إقامتها في المجمعات بسبب أزمة كورونا، وحرصا على تطبيق الاشتراطات الصحية في البلاد.

وأوضح الباطني أنها تأتي تحت شعار: (بالقرآن نرعاهم) لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت من خلال رعاية القرآن الكريم وتيسير سبل تعلمه وحفظه بلغة الإشارة وطريقة برايل، وخارج الكويت بتوفير المعينات السمعية والبصرية والحركية.

وبيّن أن الحملة تستهدف رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تعليم القرآن وتوفير الحلقات المتخصصة، وعقد الدورات القرآنية بلغة الإشارة للصم وطريقة برايل للمكفوفين، وإطلاق المسابقات القرآنية في الرسم العثماني وقراءة وتسميع القرآن الكريم، وتنظيم الأنشطة القرآنية والتربوية والثقافية والترفيهية للصم والمكفوفين.

وعن تفاصيلها أوضح الباطني أن الحملة تستهدف إقامة المراكز القرآنية النوعية لذوي الاحتياجات الخاصة (4 مراكز) يستفيد منها 240 طالبا من ذوي الاحتياجات، وعقد الدورات القرآنية المتخصصة بلغة الإشارة (12 دورة) يستفيد منها 160 شخصا، وإطلاق الدورات العامة بلغة الإشارة (12 دورة) يستفيد منها 2000 شخص، بالإضافة إلى إطلاق المسابقات القرآنية للصم والمكفوفين (4 مسابقات) يستفيد منها 300 شخص، وتنظيم الأنشطة القرآنية والتربوية والثقافية والترفيهية للصم والمكفوفين (60 نشاطا) يستفيد منها 800 شخص.

وأضاف الباطني أن هذه الحملة تأتي بعد نجاح الحملات النوعية السابقة التي أطلقتها المنابر منذ إنشائها لتمكين ذوي الإعاقة في الكويت وخارجها، مؤكدا على أن الجمعية تتشرف بخدمة جميع فئات المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه، وأن الجمعية تضع على عاتقها خدمة ذوي الإعاقة في الكويت وخارجها من خلال مشروعها النوعي «مواهب القلوب» الذي يهدف إلى النهوض بهم وتمكينهم وتوفير احتياجاتهم في مجال حفظ كتاب الله تعالى وتعلمه وتدبره .

وعن مبررات الحملة أوضح الباطني أنها تنطلق من حاجة إخواننا ذوي الإعاقة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام وتقديم الدعم للنهوض بمستواهم العلمي في تعلم القرآن وحفظه وتفسير آياته بلغة الإشارة، وإلى ربطهم بكتاب الله عز وجل، وإلى تحسين حياة هذه الفئات في المجتمع الكويتي من خلال تمكينهم اجتماعيا وشرعيا ومعرفيا.
وقال الباطني : لا يسعنا إلا أن ندعو الجميع إلى دعم مشروع (مواهب القلوب) من خلال زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو من خلال حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr.

>
جميع الحقوق محفوظة لجمعية المنابر القرآنية في الكويت - جمعية نفع عام غير ربحية أشهرت بقرار وزاري رقم 91/أ لعام 2015م © 2020