المنابر القرآنية: ملتزمون بعقد المزيد من الدورات العلمية في علوم القرآن

27/03/2017

في ختام الدورة المكثفة لتجويد وتلاوة القرآن مع التعليم التطبيقي

اليعقوب: ملتزمون بعقد المزيد من الدورات العلمية في علوم القرآن

صرح صباح اليعقوب (مدير عام جمعية المنابر القرآنية) أن (الدورة المكثفة في علم التجويد وتلاوة القرآن الكريم) والتي حاضر فيها الشيخ ناصر العنزي (المشرف في إدارة الشئون التعليمية بالجمعية) قد حققت نجاحات طيبة، وأنها تعد باكورة عدد من الدورات العلمية المزمع عقدها بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الصلة .
وأشار إلى أنه تم بفضل الله الانتهاء من الدورة وإجازة المشاركين فيها على متن (الهداية للحضرمي)، وتوزيع الشهادات على 7 طلاب.
ومن الجدير بالذكر أن تلك الدورة أقيمت بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي في مبنى كلية الدراسات التجارية التابع للهيئة ، وذلك في الفترة من تاريخ 6/2 الى 15/3 كل أثنين وأربعاء أسبوعيا من الساعة ٥ إلى الساعة ٨ م .
وأوضح اليعقوب أن الدورة قد شهدت إقبالا كبيرا، ورغبة من قبل كثير من طلبة العلم ؛ إلا إنه تم إغلاق باب التسجيل في فترة وجيزة وذلك بهدف إعطاء المادة العلمية والمنتسبين لها القدر الكافي من الاهتمام والتركيز.
وعن منطلقات تلك الدورة العلمية المكثفة أكد اليعقوب أنها تأتي تفعيلا للأهداف التي انطلقت من أجلها جمعية المنابر القرآنية لتعليم كتاب الله تلاوة وتجويداً وحفظاً وفهماً ، والإسهام في تنشئة جيل يتحلى بالسلوك والخلق القرآني ، إلى جانب صون اللسان عن الخطأ في قراءة كتاب الله ، و توعية الشباب بأهمية حفظ القرآن وربطهم بالقرآن والحلقات القرآنية.
وعن طبيعة المادة المقررة في الدورة بين اليعقوب أنها تضمنت مقدمة عن فضل علم التجويد ونشأته ، والشبهات التي تثار حول هذا العلم وطرق الرد عليها وتفنيدها، وحكم التجويد وفضل تعلمه.
ثم كان شرح متن (الهداية للحضرمي) وقد تضمن العديد من فصول علم التجويد مثل باب المخارج والصفات ، وأحكام النون الساكنة أحكام الميم الساكنة، وأحكام المدود، واللامات السواكن.
وفي نهاية الدورة تم التنبيه على بعض الأخطاء الشائعة في قراءة كتاب الله، والتوجيه للعناية بكتاب الله فهما وتدبرا وتحقيق قراءته على الوجه الذي يرضي الله عز وجل .
وفي ختام تصريحه، دعا اليعقوب عموم المواطنين والمقيمين إلى المساهمة بدعم هذه المشاريع القرآنية التي تخدم كتاب الله الكريم، انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن علمه»، مبينا أن التبرع يتم عن طريق الاستقطاع الشهري أو التبرع الإلكتروني من خلال وسائل الدفع الإلكتروني «تطبيق بيت التمويل الكويتي»، وتطبيق Pay It وتطبيق eNet وأجهزتها المنتشرة، أو بالتواصل مع الجمعية بالاتصال على هواتفها (97166611- 22093333).

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017