الباطني: "المنابر القرآنية" تطلق حملتها النوعية الأولى لخدمة الصم في الكويت

11/10/2017

ضمن مشروع (مواهب القلوب) لذوي الاحتياجات الخاصة

الباطني: "المنابر القرآنية" تطلق حملتها النوعية الأولى لخدمة الصم في الكويت

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية أحمد الباطني بأن الجمعية تتشرف بخدمة جميع شرائح المجتمع في مجال نشر القرآن الكريم وعلومه ، وأن الجمعية تضع على عاتقها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت من خلال مشروعها «مواهب القلوب» الذي يهتم بهذه الفئة المهمة في المجتمع الكويتي، وذلك بهدف النهوض بهم وتوفير احتياجاتهم في مجال حفظ كتاب الله تعالى وتعلمه وتدبره .

وفي هذا الصدد أعلن الباطني عن إطلاق الحملة الخيرية المجتمعية الأولى لخدمة الصم داخل الكويت تحت شعار #لنحقق_حلمهم ضمن مشروع (مواهب القلوب) لدعم ذوي الإعاقة، والتي خُصصت لخدمة الصـم في دولة الكويـت.

وأوضح الباطني أن تدشين الحملة سيكون – بإذن الله - يوم السبت الموافق 14/10/2017م من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة في مجمع (ذا جيت مول) بمنطقة العقيلة.

وقال الباطني : نحن نرحب بجميع من يرغب بزيارتنا والمشاركة في تلك الاحتفالية التي تعقد لأول مرة للصم في دولة الكويت، والتي نطمح من خلالها إلى التعريف بتلك الشريحة المهمة في المجتمع ، وإلى فتح المجال أمام المحسنين والمتبرعين للإسهام في مشروع (مواهب القلوب) ودعم المبادرات والمنتجات التي سيقدمها المشروع لذوي الإعاقة ولا سيما فئة الصم .

وأوضح الباطني أنه بفضل الله ثم أهل الخير في الكويت خطونا بمشروعنا خطوات مباركة من خلال إقامة المسابقة القرآنية الأولى لفئة الصم في القرآن الكريم والسنة النبوية في شهر رمضان الماضي، وذلك بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم، وبرعاية كريمة من ورثة المرحوم بإذن الله عقاب الخطيب، والتي حققت نجاحا كبيرا بفضل الله تعالى، ولاقت إقبالا كبيرا وتفاعلا إيجابيا من قبل الصم.

وبين الباطني أن مشروع «مواهب القلوب» ينطلق من حاجة الصم وغيرهم من ذوي الإعاقة إلى تعلم القرآن الكريم وسائر ضرورات الدين، وحرص «المنابر القرآنية» على الإسهام في تخريج دعاة وحفظة من الصم، ومساعدة الصم على تجاوز عقبة الإعاقة والاندماج في المجتمع، وإلى زرع الثقة في نفوس ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وغيرهم من تلك الشريحة المهمة في المجتمع، وإلى تنمية النواحي الاجتماعية والنفسية والدينية للصم والمعاقين، وتوفير مترجمين بعدد كاف لخدمة الصم في كل المجالات بعد تأهيلهم، والاستعانة بمترجمي لغة الإشارة والترجمة لكافة أنشطة الصم.

وعن رؤية المشروع وأهدافه، ذكر الباطني أنه يسعى إلى أن تكون الجمعية نموذجا يحتذى به في العناية بالصم في مجال ربطهم في كتاب الله عز وجل، وإلى تحسين حياة الأفراد الصم في المجتمع الكويتي من خلال تمكينهم اجتماعيا وشرعيا ومعرفيا.

وعن المجالات التي يمكن المساهمة من خلالها في دعم فئة الصم في الكويت أوضح الباطني أنها متنوعة من خلال توفير الأجهزة الطبية للصم وكفالة الحافظ الأصم وتخريج الدعاة من الصم وطباعة المناهج القرآنية، وإصدار التطبيقات الذكية، وإقامـــة المسابقـات القـرآنية، والأنـدية الصيفية، والمراكز التعليمية، وتوفير المحفظين والمعلمين بلغة الإشارة، وعقد الدورات والمحاضرات لفئة الصم.

وعن طرق التبرع والمساهمة في الحملة بين الباطني أنه يمكن زيارة موقع جمعية المنابر القرآنية www.almanabr.org أو متابعة حسابات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr

جميع الحقوق محفوظة @المنابر القرآنية 2017